أكد المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أنّ فريقه جاهز لمواجهة بلجيكا في كأس أمم أوروبا.

المنتخب البرتغالي الذي تأهل كأفضل ثالث عن المجموعة السادسة، يلاقي مساء الأحد، على ملعب "لا كارتوخا" في إسبانيا نظيره منتخب بلجيكا، الذي تأهل كمتصدر للمجموعة الثانية.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "كريستيانو رونالدو يعتبر علامة فارقة في تاريخ كرة القدم البرتغالية".

وأضاف: "ما فعله في البطولة بإحراز خمسة أهداف ليس جديدًا، هو هُنا مرجع للجميع، رونالدو مثال للجميع واللاعبين العظماء دائمًا هكذا للاعبين الشباب، إنه المعيار للجميع".

وواصل: "في مباراة الغد أمام بلجيكا، علينا عدم الابتعاد عن طريقة لعبنا المُعتادة، لا يمُكننا التفكير في بلجيكا فقط، نحتاج إلى التفكير في أنفسنا وخطتنا".

اقرأ أيضًا.. كورتوا قبل مواجهة بلجيكا والبرتغال: تطورت أكثر من رونالدو واللعب ضده أمر مميز

كريستيانو رونالدو وفرناندو سانتوس

وتابع: "لا أعتقد أننا سنواجه مشاكل بدنية، لقد تعافينا بشكل جيد في الأيام الأربع الماضية، لدينا تدريب آخر، وسنقرر غدًا من سيشارك أمام بلجيكا".

وأردف: "نجن لا يُمكننا السماح لـ بلجيكا بوجود الكثير من المساحات، علمًا بأنهم يدافعون بشكل جيد للغاية، ولكننا لا يُمكن أنّ نترك لهم أي مساحات، لأنهم يعرفون كيفية التحرك والتحكم في رتم المباراة، في رأيي من سيخلق فرص أكثر للتسجيل هو من سيفوز بهذه المباراة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "علينا ألا نترك لهم أي مساحة، سواء امتلكنا الكرة أم لا، إنهم فريق جيد للغاية، رأينا في الشوط الأول أمام الدنمارك لعبوا بخطة (3-4-3)، وفي الشوط الثاني (3-4-1-2) وعلينا الحذر من ذلك".