قال حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، قبل مباراة دور الـ16 ليورو 2020 يوم الأحد، أمام البرتغال، إن تطوره في السنوات الأخيرة كان أفضل من تطور كريستيانو رونالدو، وسلط الضوء على تحسن زميله في الفريق إيدن هازارد، الذي يقترب بالفعل من أفضل مستوياته.

وتابع كورتوا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة البرتغال وبلجيكا، بشأن مواجهة كريستيانو رونالدو: "إنه لاعب ممتاز بالطبع لكن لدينا خطة لإيقاف البرتغال بشكل عام وليس لاعبًا بعينه".

كورتوا، الذي لم يلعب مع كريستيانو في ريال مدريد، تذكر الأيام التي قاسى فيها أمامه عندما كان حارسًا لأتلتيكو مدريد (2011-2014).

وأردف كورتوا: "أعتقد أن رونالدو لا يزال نفس اللاعب الذي كان عليه عندما كنت في أتلتيكو، لقد تطورت أكثر، لطالما كان اللعب ضده أمرًا مميزًا".

وتحدث الحارس أيضًا عن زميله في ريال مدريد وقائد الفريق البلجيكي، هازارد، الذي يحاول الوصول إلى أفضل مستوى له بعد عامين من الإصابات.

اقرأ أيضًا.. مارتينيز: لن نضع خطة خاصة لـ رونالدو.. والبرتغال تعرف كيف تفوز بالمباريات الكبيرة

وأردف كورتوا: "أراه في التدريب وهو يتدرب بشكل جيد حقًا، إنه قريب جدًا من الوصول لأفضل مستواياته، لم تكن الأشهر القليلة الماضية في مدريد سهلة بالنسبة له، لقد تدرب جيدًا ولكن تعرض بعد ذلك لإصابات كثيرة".

وعاد للحديث عن مواجهة البرتغال، والتدرب على ركلات الجزاء، وأفاد: "لدي قائمة من المحللين مع آخر 10 أو 15 ركلة جزاء نفذوها، قبل المباراة، أعرف إلى أين سأتجه (في التصدي) إلا إذا رأيت شيئًا في المباراة".

وأتم: "البرتغال فريق يذهب بعيدًا، إنه لأمر مخز أن نلتقي بهم في ثمن النهائي، هم منتخب رائع وسنكون مستعدين وكذلك هم، أنا واثق من أننا سنحقق نتيجة جيدة".