عقّب زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، على تأهلهم إلى ثمن نهائي يورو 2020، مساء أمس، عقب تغلبهم على منتخب اسكتلندا.

وتلاقى المنتخبان في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الأمم الأوروبية، حيث فازت كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهداف مباراة كرواتيا واسكتلندا في يورو 2020

وقال داليتش في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الفرنسية: "أود أن أهنئ فريقي بعد تلك المباراة الممتازة والتأهل إلى الدور القادم، لقد سيطرنا على اللقاء ضد خصم شديد العدوانية، ارتكبنا أخطاءً صغيرة ولكننا نجحنا في تصحيحها بعد ذلك".

وأضاف: "حافظنا على هدوئنا بعد هدفهم، وعرفنا أنها مسألة وقت فقط لتسجيل الهدف الثاني، لم يكن الأمر سهلًا، خاصة بالنظر إلى الكثير من الضغط الذي عانينا منه في الأيام العشرة الماضية".

وواصل: "كانت الأمور جنونية في الأيام الماضية، من حيث النقد في وسائل الإعلام، اليوم أردت الدفاع عن كرامتي، نحن جميعًا فخورون بهذا النصر".

وتابع: "ليس لدينا أي رغبات خاصة فيما يتعلق بخصمنا المحتمل، والأهم هو أن يكون مشجعينا حاضرين في الملعب، نحن أفضل بكثير معهم، فهم مصدر قوتنا، الشيء المهم بالنسبة لنا هو أن تكون ثقتنا بأنفسنا في أقصى الحدود".

واستكمل: "مودريتش سجل هدفًا رائعًا مشابه لما سجله في مرمى الأرجنتين 2018، هو وبيريسيتش ما زالا حاسمين بالنسبة لنا، كلاهما مازال مليئًا بالإرادة والتحفيز، لقد أظهرا ذلك، لا أحد يستطيع مواصلة اللعب بتلك الطريقة".

واختتم: "مودريتش ما زال يتمتع بتلك القوة التي تدفع الفريق بأكمله، أنا فخور بوجود مثل هذا اللاعب في فريقنا".