قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيق ضد جماهير المجر في الاتهامات الموجهة ضدهم للإساءة العنصرية ضد الثلاثي، كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي وكريم بنزيما.

تم بالفعل خلال مباراة الجولة الأولى في دور المجموعات لبطولة يورو 2020 بين البرتغال والمجر إهانات عنصرية بها عبارات عن المثلية الجنسية ضد رونالدو في ملعب "بوشكاش أرينا" وتكررت ضد مبابي وبنزيما في مباراة فرنسا، كما أفادت وكالة الأنباء الألمانية DPA.

اقرأ أيضًا.. بوجبا عن تعادل فرنسا والمجر في يورو 2020: ليست صفعة

كريستيانو رونالدو

ملعب "بوشكاش أرينا" أحد الملاعب التي تمتلئ عن آخرها بالجماهير في بطولة كأس أمم أوروبا بموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكن قد تكون هناك عقوبات ضد المجر إذا ثبتت إساءة الجماهير ضد هؤلاء اللاعبين.

وأكد مراسل الوكالة الألمانية أن في كل مرة كان يلمس فيها مبابي الكرة خلال مباراة فرنسا والمجر أمس، السبت، كانت الجماهير المجرية تطلق أصوات القرود، بالإضافة إلى بعض الهتافات العنصرية ضد بنزيما لأنه لاعب من أصل جزائري ويعتنق الديانة الإسلامية.

وستلعب المجر مباراة الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة السادسة أمام ألمانيا ولكن على ملعب "أليانز أرينا"، لمحاولة تحقيق المفاجأة والفوز والتأهل إلى دور الـ 16 رغم صعوبة موقفهم.