أكد أليكس كوستا المدرب العام ضمن الجهاز الفني السابق لنادي الزمالك بقيادة جايمي باتشيكو، أن فترته مع المدير الفني البرتغالي كانت جيدة، وتجربة عظيمة.

وقال كوستا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" ببرنامج "جمهور التالتة": "أنهينا مهمتنا في مارس الماضي ونحن متصدرين الدوري، وبالتأكيد لم نكن ننتظر قرار إقالتنا لأننا كنا نشعر أننا سنحصل على البطولة في نهاية الموسم، ولكنها كرة القدم، أؤكد أن جماهير الزمالك ستبقى في قلبي طوال العمر".

وأردف: "لم أكن سعيدًا بقرار الإقالة، لأننا كنا نؤمن بتأهلنا إلى نصف نهائي دوري الأبطال والفوز بالدوري المصري وكأس مصر، ولكن الإدارة كانت تفكر بشكل مختلف وعلينا احترام ذلك، بالرغم من أنني لا أفهم، وكانت هذه إحدى أزمات الزمالك وهي عدم استقرار النادي، وهذا هو الفارق الوحيد بين الأهلي والزمالك، الاستقرار".

طالع | رئيس الزمالك بعد الفوز بـ"كأس الطائرة": نُحقق إنجازات في أوقات حرجة مثلما فعل المصريون بقناة السويس!

وتابع: "عندما تكون مديرًا فنيًا في مكانة باتشيكو، الأهم هو أن نركز فقط في عملنا داخل الملعب، لكن في الزمالك كان علينا التركيز في العديد من الأمور منها الأزمات المالية، ومشاكل صغيرة كل يوم، لا توجد تعاقدات جديدة ولا يوجد أموال للاعبين ويشعرون بالضيق، وكان على الجهاز الفني أن يحل كل يوم أزمة".

وواصل: "من المفترض في ناد كبير مثل الزمالك أن يكون هناك مهام للمدير الفني ومهام للإدارة وأن تكون الأمور مهيئة للاعبين من أجل أن يخوضوا تدريباتهم بدون مشاكل، كانت أجواء صعبة للعمل بها، ولكن بالرغم من كل هذا كنا نعمل بقلوبنا في الملعب وتعاملنا باحترافية".

واستكمل: "الزمالك لا يملك بديلًا لمصطفى محمد، ولكن إمام عاشور بديل لساسي، ومنذ يومنا الأول نعيش أزمة حراس المرمى، تحدثنا معهم وتعاملنا بنفس الطريقة، ولكن في كرة القدم دائمًا تجد الإحساس بالذات مؤثر، ولكن كل حارس فيهم كان يتدرب بشكل جيد ويؤدي بنسبة مائة بالمائة لصالح الزمالك، أما الخلاف الذي كان بينهم كان بعيدا عن مجهودهم في التدريبات".

وأتم: "كنا نعمل مع 35 لاعبًا، وهذا عدد كبير، كنا نريد 25 فقط، وقلنا لمجلس الإدارة أننا نرغب في رحيل لاعبين ودعم الفريق بلاعبين آخرين، طالبنا بتعويض رحيل مصطفى محمد، وباتشيكو طالب بالتعاقد مع مهاجم سموحة حسام حسن وعودة رزاق سيسيه".

واختتم: "كان من الصعب التعاقد مع حسام نظرًا للقيمة المادية العالية، ثم طرح النادي سيف الجزيري ومروان حمدي ولم يكن باتشيكو قد وضع هذه الأسماء ضمن اختياراته".