تحدث أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة، عن أسباب تألق فريقه في الفترة الأخير، وخاصة بعض اللاعبين مثل أحمد عبد القادر ومصطفى فتحي.

وكان سموحة قد تعاقد مع الثنائي أحمد عبد القادر ومصطفى فتحي من فريقي الأهلي والزمالك على الترتيب على سبيل الإعارة خلال الموسم الجاري.

وقال أحمد سامي في تصريحات إذاعية عبر آثير "أون سبورت إف إم": "واجهني تحدي كبير بعد نهاية الموسم الماضي لتدعيم هجوم سموحة بعد رحيل الثلاثي المحترف ناصر ماهر وأحمد أبو الفتوح وصلاح محسن، وفي المقابل تعاقدت مع عبد الكبير الوادي ورفيق كابو على سبيل الإعارة".

وأردف: "سموحة لا يمتلك القدرات المالية التي تسمح له بالتعاقد مع لاعبين بأسعار الـ8 أو 10 ملايين جنيه، والبعض يتخيل أننا مثل بيراميدز، ولكن نحن لدينا سقف لا نتجاوزه، رغم تذليل كافة الإمكانيات المتاحة من فرج عامر رئيس النادي".

وتابع: "في بداية الموسم شاهدت مقاطع فيديو لأحمد عبد القادر أثناء احترافه الأوروبي، ورأيت أنه سريع ويمتلك القدرة على استغلال المساحات في الملعب، ولذلك طالبت باستعارته".

طالع | مدرب منتخب الشباب السابق لـ بطولات: أحمد عبد القادر أفضل من حسين الشحات وكهربا

وأكمل: "ولكن عبد القادر احتاج لوقت من أجل التأقلم على طريقة اللعب، ولذلك جلس على الدكة لمدة 10 مباريات في بداية الموسم من أجل التدريب فقط".

وأشار: "أحمد عبد القادر لاعب ذكي ويمتلك قدرة عالية على الاستيعاب، ولكن كان ينقصه الانسجام، وهو استفاد بشدة أثناء احترافه الأوروبي قبل العودة للأهلي".

وأضاف مدرب سموحة: "دائما أؤكد للاعبين أنه مهما كان اسمه أو مهاراته فعليه اتباع أسلوب اللعب الخاص بي، لأنه ليس المطلوب منه الجري والتحرك داخل الملعب فقط".

واختتم: "تعاقدنا مع مصطفى فتحي من الزمالك بسبب وجود عجز لدي في مركز الجناح الأيمن، وحاولت الاعتماد على الحلول الجماعية بعد احتراف مهاجم سموحة السابق حسام حسن، ولكننا أهدرنا بعض الفرص التي كانت تحتاج للاعب مثله".