أكد المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أنّ فريق بلاده لا يخشى مواجهة ألمانيا، في الجولة الثانية بأمم أوروبا، كما تحدث عن مُعاناة بطل النسخة الماضية من يورو، أمام المجر.

البرتغال انتصرت بصعوبة على المجر في الوقت القاتل، في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بـ يورو 2020.

المنتخب البرتغالي بعد الفوز على المجر، سيواجه نظيره منتخب ألمانيا، يوم السبت القادم، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة.

وقال سانتوس في تصريحات نشرها موقع "futebolfactory" البرتغالي: "البرتغال مُستعدة للعب ضد أي خصم، ألمانيا منافس صعب، ولديهم لاعبين يتمتعون بجودة عالية ولديهم مدرب ممتاز، ستكون مباراة بين فريقين ذو جودة عالية يوم السبت".

وأضاف: "أمام المجر سيطرنا على المباراة، كنت أثق أنّ الكرة ستدخل الشباك، سنُحت لنا العديد من الفرص، وأجرينا تغييرات لأنه كان قد حان الوقت لتغيير المباراة".

وعن رافائييل جويريرو الذي سجّل الهدف الأول بعد دخوله كبديل وتسبب في ركلة الجزاء الثانية: "هو يلعب معنا مُنذ أنّ كان عمره 19 عامًا، رأيته قبل أنّ يذهب إلى ألمانيا في 2015، كان صبيًا لم يعرفه أحد، وأنا لم أتفاجأ بما فعله اليوم".

وتابع: "مع الدفع بـ رافا انفتحت المباراة أكثر من حيث السرعة، ولهذا السبب أخرجت جوتا، وتركت رونالدو أكثر إلى اليسار".

اقرأ أيضًا.. مدرب البرتغال: التبديلات كانت لمساعدة رونالدو والمجر لم يكن أمامها سوى الدفاع

وأكمل: "في الشوط الأول، ظهرنا بأفضل حالاتنا، وسيطرنا على المباراة، في الشوط الثاني كان هُناك بعض القلق، مما سمح لهم بإجراء بعض الهجمات المرتدة".

وأرف: "لقد حاولنا البحث عن إيجاد حل، والقيام بالكثير من العرضيات، كانت استراتيجيتنا من أجل الوصول إلى منطقة الجزاء، ولكن العرضيات كان يواجهها دفاع جيد حقًا، عندما نلعب مع فريق يدافع نكون بحاجة إلى تحريك الكرة وإيجاد فرص عرضية أعلى".

وأتبع: "كنا نبحث عن كريستيانو رونالدو، ولكن دائمًا معه مدافعين أو ثلاثة، ولكن استراتيجيتنا لم تكن مجرد إرسال عرضيات، ولكن من أجل إيجاد مساحة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "اللاعبون قدموا كل ما لديهم، رافا، وبرناردو سيلفا كان جيدًا جدًا، أنا سعيد للغاية بكل ما قدمه اللاعبون".