كشفت تقارير صحفية تركية، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن فوز نادي بشكتاش بلقب الدوري التركي، عن الموسم المُنقضي 2020/2021، ووجود شبهة تلاعب في النتائج ليحسم فريق النسور السوداء اللقب.

بشكتاش فاز بالدوري التركي، بفارق الأهداف عن جالطة سراي، بعدما تساوي الثنائي في النقاط بـ84 نقطة لكل منهما، ولكن هجوم البطل سجّل 89 هدفًا، في حين أنّ هجوم الفاتح الأوروبي أحرز 80 هدفًا.

وسائل الإعلام التركية، ذكرت بأن الكاميروني، فينسنت أبو بكر، مُهاجم بشكتاش، اتفق مع مواطنه جان كلود بيلونج، مدافع هاتاي سبور، على "تفويت" في هذه المباراة.

بشكتاش في هذه المباراة التي أقيمت في الأول من مايو القادم، على ملعب "فوادفون بارك"، انتصر بسبعة أهداف مقابل لاشيء.

الاتفاق بين أبو بكر وبيلونج، بحسب "cumhuriyet" التركية، نص على بأن يوافق بيلونج على ترك بشكتاش يسجل عددًا كبيرًا من الأهداف، مقابل استدعاء مدافع هاتاي للمنتخب الكاميروني.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف تفاصيل جديدة بشأن اهتمام بشكتاش بضم كوكا

بشكتاش

بيلونج نفى هذا الأمر وقال في تصريحات نقلتها شبكة "أفريك فوت" الكاميرونية: "استدعائي لمنتخب الكاميرون جاء قبل مباراة بشكتاش، وهُناك مراسلات تؤكد ذلك".

وأضاف: "استدعائي إلى الكاميرون كان لأنني قمت بعمل جيد مع فريقي، وأنا أتطلع إلى بداية الموسم المُقبل".

وواصل: "الأخبار الواردة من تركيا تُحزنني، لقد قضيت موسمًا رائعًا مع فريقي، وأنهينا الدوري بين الستة الكبار، وتم استدعائي لمنتخب الكاميرون".

وأردف: "أنا أريد أنّ أوضح أنني لن أشارك أبدًا في أي تلاعب بنتائج المباريات ولن أفعل ذلك أبدًا، ولا أريد التشكيك في احترافي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أنا أوافق على أنّ تقوم مؤسسة تركية مُستقلة بفتح تحقيق في هذه الاتهامات".