هاجم الفرنسي، ميشيل بلاتيني، أسطورة كرة القدم الفرنسية، والرئيس الأسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الرئيس الحالي لـ يويفا، ألكسندر تشيفرين، بعد تصريحاته ضد أندريا أنييلي رئيس مجلس إدارة يوفنتوس الإيطالي، على خلفية مُشاركته في دوري السوبر الأوروبي.

واشتعلت أوروبا قبل شهرين، بسبب 12 ناديا أوروبيا، قررت إنشاء بطولة خاصة والانفصال عن مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحت مُسمي (دوري السوبر الأوروبي/السوبر ليج).

تلك الأندية هي، آرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، توتنهام، ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، ميلان، إنتر ميلان، يوفنتوس.

ولكن عقب ذلك، انسحبت 9 أندية، لتتبقى أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

تشيفرين، في أول رد فعل منه، على إعلان إنشاء المسابقة، هاجم أنييلي، في أبريل الماضي، وقال: "لم أر شخصٍ يكذب مرات عديدة كما فعل هو، لقد تحدثت إليه يوم السبت وقال إن هذه مجرد شائعات، لا شيء يحدث، ثم أغلق هاتفه، إنه جشع بشكل قوي" (طالع تصريحاته كاملة).

وقال بلاتييني في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يمكنه التحدث بهذه الطريقة".

وأضاف: "هو لا يفهم أنّ عائلة أنييلي ويوفنتوس ستستمر في الوجود، بينما تشيفرين سيأتي وقت ويرحل".

وعن الصراع بين الأندية الأوروبية ويويفا بسبب البطولة علّق: "هذا الصراع يجعلني أضحك، الأندية كانت تحاول التغيير مُنذ 50 عامًا، الصيغة وهذه المرة كادت أن تنجح".

اقرأ أيضًا.. بيان مشترك | الاتحاد الإنجليزي وبريميرليج يهددان الأندية مجددًا بسبب دوري السوبر الأوروبي

وواصل: "كان هناك رد فعل قوي من الناس ووسائل الإعلام، الذين حققوا ما فشل فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو توحيد الأندية".

وأكمل: "للأندية الحق في إنشاء بطولاتها الخاصة وعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا وأحداث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا الأخرى".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "في الواقع، قبل 60 عامًا، كانت ليكيب (صحيفة فرنسية)، هي التي فكرت في فكرة كأس أوروبا".