انتقد السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، رجل الأعمال الإيطالي أندريا أنييلي رئيس مجلس إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، وإد وودورد نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد.

أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، وأرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، بعد اجتماعها أعلنت موافقتها على إنشاء مسابقة الدوري الأوروبي الممتاز، والتي تحكمها الأندية المؤسسة لها، على أن تنطلق البطولة في أغسطس القادم.

وقال تشيفرين في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد رأيت أشياء كثيرة في حياتي، كنت مُحاميًا جنائيًا لمدة 24 سنة، رأيت العديد من الأشخاص، ولم أر أحدًا مثل هذا".

وأضاف: "وودورد اتصل بي يوم الخميس الماضي ليقول إنه راضٍ عن الإصلاحات، والشيء الوحيد الذي أراد التحدث عنه هو قوانين اللعب المالي النظيف".

اقرأ أيضًا.. رئيس يويفا يهاجم بطولة السوبر الأوروبي: إنها "بصقة" في وجه عشاق الكرة!

وواصل: "لقد شعرت بأكبر خيبة أمل على الإطلاق بسبب أنييلي، لا أريد أن أتحدث عن أشخاص بعينهم، لكني لم أر شخص كذب مرات عديدة كما فعل هو".

وأوضح: "لقد تحدثت إليه يوم السبت وقال إن هذه مجرد شائعات، لا شيء يحدث، ثم أغلق هاتفه، إنه جشع بشكل قوي لدرجة أن كل القيم الإنسانية تتبخر".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هذه المُسابقة تتعلق بالمال فقط، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدور حول تطوير الكرة، وتمويل ما يجب تمويله".