تحدث طارق جبريل المدير المالي لنادي الزمالك، عن العقوبات التي وقعت على القلعة البيضاء والتي تقدر بحوالي 17 مليون دولار لصالح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال جبريل في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": "هناك مستحقات مطلوبة منا وليس معني ذلك أن هناك  أحكاما نهائية وستنفذ، لكن المطلوب طبقًا للقضايا الدولية سواء لاعبين أو مدربين حوالي 17 مليونا، وهناك جزء بحكم نهائي ومضطرين أن نتفاوض حتى نقلل المبلغ، وهناك أحكام متداولة وآخرى لم تصدر".

وعن مستحقات باتشيكو قال: "هناك تفاوض مع باتشيكو ووصلنا لمراحل متقدمة، ولن نعلن عنها إلا بعد التأكيد والاتفاق".

وأكمل: "والمجلس يتفاوض مع المحامي الخارجي لحل أزمة باتشيكو".

طالع أيضًا.. محامي باتشيكو: لم نصل لاتفاق مع الزمالك.. والذهاب لـ"فيفا" أمر طبيعي

وعن تخفيض ميزانية اللاعبين قال: "لو هناك تخفيض سيكون غير ملحوظ، لأن متطلبات الكرة بصفة عامة في الزمالك أو أي نادي كبير تكون عالية، وكل ما في الأمر هو كيفية جلب الموارد في التوقيت المناسب".

وأضاف: "ومثلما جاء في البيان الذي أصدره المجلس أمس أننا نجحنا في جلب مبلغ من المال خلال أسبوع، وسددنا به جزء من مستحقات الذين لم يحصلوا عليها منذ 6 أشهر".

وعن آخر التطورات في تجديد عقد فرجاني ساسي قال:"لا يوجد أي شئ جديد، وهناك لغط كبير في هذا الأمر، سواء من مواقع التواصل الاجتماعي أو المحامي أو الوكيل، ولا نريد أن نسبق الأحداث، وفرجاني أمامه أسبوع وسيأتي وسنعقد جلسة معه ونرى الأمر".

وأضاف: "الأمر الذي نتوقعه لم نصرح به، ولدينا استعداد للمفاوضات طالما هناك جدية وهذا في صالح الطرفين".

وعن موقف النادي المالي بعد دخول 100 مليون قال: "المبلغ دخل الزمالك من حوالي أسبوع، ولكن هناك موارد آخرى لأن هذا المبلغ لا يعد شيئا بالنسبة لمتطلبات النادي، خاصة أن هناك من لديهم مستحقات متأخرة".

وعن التبرعات قال: "أنا لا أحب هذا الأمر، ولكن فعلناها بناء على مكالمات هاتفية من أشخاص كثيرين، وهناك دعم من محبي الزمالك وكنا متحفظين على حساب الدعم، وهناك أشخاص أرسلوا شيكات للدعم من قبل موافقتنا على الأمر، وهناك شخص أرسل شيك قيمته 5 مليون جنيه ولم يريد الإفصاح عن اسمه".

وعن أرض أكتوبر، قال: "كان من المفترض أن يبدأ في وقت معين البناء بها، والمجالس الأخرى لم يأت لها الفرصة لتحقيق ذلك، ولن أتطرق في الحديث عن أن هذا خطأ من، ونحن نبدأ في الوقت الحالي وهناك خطاب يفيد بأن المهلة انتهت".

واختتم: "لابد أن نمد المهلة لبدء تنفيذ الخطوات، إما سيتم سحبها، واللجنة السابقة بدأت بالخطوات ونحن سنكمل، وأريد أن أطمئن الجماهير على الأرض أنها ملكنا، لأن الجهات المعنية ووزارة الشباب والرياضة والإسكان متفهمين الأمر وإن شاء الله خلال هذه المدة سنبدأ الخطوات الفعلية".