أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي في بيان رسمي قبل قليل، رحيل حارسي مرمى الفريق، ويلي كاباييرو وجمال بلاكمان.

لعب كاباييرو لمدة أربع سنوات مع تشيلسي وينتهي عقده في نهاية هذا الشهر.

انضم اللاعب الأرجنتيني الدولي إلى البلوز من مانشستر سيتي في عام 2017 لإضافة المزيد من المنافسة إلى جانب تيبو كورتوا وإدواردو، مما جلب ثروة من الخبرة.

وساعد كاباييرو في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي قبل تمديد عقده لموسم 2020/21، وتوج مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي هذا الموسم.

أكبر مساهمة لكاباييرو في نجاح تشيلسي خلال السنوات الأربع التي قضاها مع الفريق الجسر جاءت في موسمه الأول.

وكان حارس مرمى الأساسي في منافسات الكأس، وبعد أن ظهر لأول مرة في كأس كاراباو 5-1 على نوتنجهام فورست، بدأ كل مباراة حتى النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

لقد تلقى هدفين فقط في تلك المباريات الست في كأس الاتحاد الإنجليزي وكان له دور فعال في تخطي العقبة الأولى، حيث حافظ على شباكه نظيفة في التعادل 0-0 خارج أرضه في نورويتش سيتي ثم أصبح بطل ركلات الترجيح في الإعادة بإنقاذ ركلة الجزاء لنيلسون أوليفيرا.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. تشيلسي معلنًا استمرار جيرو: فعلنا خيار التمديد منذ أبريل

في موسمه الثاني مع تشيلسي، قدم كاباييرو المنافسة مع كيبا أريزابالاجا، مع أبرز الأحداث بما في ذلك حفاظه على شباكه نظيفة في فوز مهم في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه على توتنهام ومباراتين في الدوري الأوروبي عندما فاز تشيلسي بتلك البطولة.

لعب حارس المرمى أيضًا دورًا مهمًا في مساعدة الفريق على تأمين المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2019/20، عندما حصل على سلسلة من خمس مباريات متتالية في فبراير من قبل فرانك لامبارد قبل تعليق كرة القدم بسبب فيروس كورونا.

عاد إلى التشكيلة الأساسية في نهاية الموسم، ولعب في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائيها، و ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ، وأمام ولفرهامبتون في اليوم الأخير من موسم الدوري الذي ضمن المركز الرابع في الترتيب.

في بداية 2020/21، بدأ اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا أساسيًا في فوز تشيلسي 6-0 في كأس كاراباو على بارنسلي وتعادل الدوري 3-3 على وست بروميتش ألبيون، ولكن تراجع دوره مع وصول إدوارد ميندي إلى جانب كيبا.

كما يغادر زميله الحارس جمال بلاكمان النادي في نهاية عقده، كان بلاكمان في تشيلسي منذ انضمامه إلى أكاديمية الفريق في سن الثانية عشرة وكان حاضرًا دائمًا في الفريق الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب لعام 2012.

في نفس العام كان جزءًا من فريق البلوز الذي سافر إلى ميونخ لتحقيق أول انتصار للفريق في دوري أبطال أوروبا.

لم يظهر اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مع تشيلسي، حيث قضى عدة مواسم على سبيل الإعارة وكان آخرها لعب 26 مباراة في بطولة روثرهام يونايتد.