أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، تمديد عقد مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو، في بيان رسمي أصدره قبل قليل.

وأفاد تشيلسي في بيانته أنه فعّل خيار تمديد عقد أوليفييه جيرو لمدة عام واحد وقد تم تنفيذه في أبريل من هذا العام.

كان من المقرر أن تنتهي الصفقة الحالية للفرنسي في نهاية هذا الموسم، لكن التمديد يعني أن إقامة اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا مع تشيلسي ستستمر لمدة عام آخر.

منذ انتقاله عبر العاصمة من آرسنال، ساعد جيرو فريقه تشيلسي في الحصول على ثلاثة ألقاب كبرى، بالإضافة إلى تحقيق المجد بكأس العالم مع فرنسا في عام 2018.

كان أداء جيرو متميزًا عندما سجل أربعة أهداف ضد إشبيلية في 2020/21، على الرغم من أن مساهمته الأقوى جاءت في دور الـ16 عندما سدد هدفًا حيويًا خارج أرض البلوز ضد أتلتيكو مدريد بضربة رأس مذهلة.

وقالت مارينا جرانوفسكايا مديرة تشيلسي: "كان أوليفييه جزءًا مهمًا للغاية في العديد من اللحظات الكبيرة لهذا النادي، من مساهمته في فوزنا بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2018 إلى تسجيل 11 هدفًا في طريقه للفوز بالدوري الأوروبي في عام 2019".

وأضافت: "لقد فعل ذلك، واصل تسجيل الأهداف المهمة، ولن ننسى أبدًا جهوده ضد أتلتيكو مدريد في طريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

وأتمت: "مع وجود الكثير الذي لا يزال يتعين علينا اللعب من أجله، كان هناك قرار واحد فقط يمكننا اتخاذه عندما مارسنا خيار تمديد عقده مرة أخرى في أبريل".

جدير بالذكر أن تشيلسي أعلن اليوم أيضًا، تمديد عقد المدرب توماس توخيل، ومدافع الفريق تياجو سيلفا (طالع المزيد).