أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه يقوم بمشاركة جميع اللاعبين في الجانب الخططي للمباريات، مشيدًا بذكاء محمد الشناوي، حارس مرمى الأحمر.

يستعد الأهلي لخوض مباراتي الترجي التونسي، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في النسخة الجارية، حيث يسعى المارد الأحمر للتتويج بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخه، والحفاظ على اللقب الذي يحمله من النسخة الماضية.

أقرأ ايضًا.. موسيماني: رفضت عرضًا كبيرًا لتدريب منتخب جنوب إفريقيا بحثًا عن النجمة العاشرة مع الأهلي

وبسؤال موسيماني خلال استضافته بقناة الأهلي، عن أفضل لاعب في الأهلي يساعده في الجانب التكتيكي، رد قائلاً: "أشرك كل اللاعبين في الجانب الخططي ولدي لاعبين أذكياء الشناوي دائمًا يتحدث مع اللاعبين والسولية ايضًا، ووليد سليمان متفهم فكري بشكل جيد جدًا ويوصله للاعبين، وأفشة قريب جدًا مني، لو لدي لاعب مثله لا يمكن أن لا أشركه فهو لاعب مؤثر ومن أهم اللاعبين لدي لاعب لا يصدق ليس مثل محمد أبو تريكة طبعًا".

أضاف: "تعلمت أقول القاضية ممكن أعلم أن المذيع كررها كثيرًا، وسألت ما معنى هذه الكلمة وترجمهالي، شيء لا يصدق حتى في كأس السوبر الهدف الثاني الشوالي توقع أن نسجل الهدف قبل أن يدخل وهذا يعني أنه من أفضل المعلقين".

وبسراله هل من الممكن أن يفكر في الفوز بكأس العالم للأندية؟ قال: "طبعا لدي طموح لتحقيق ذلك، ولكن ليست مهمة سهلة على الاطلاق، لا يوجد فريق في إفريقيا حقق هذا اللقب من قبل، مانويل جوزيه حقق البرونزية التي حققتها وهذا يوضح مدى صعوبة الأمر، الطريف في الموضوع أنني مؤمنين أننا ممكن نحقق 5 ألقاب في موسم واحد وحققنا تاريخ مع بعض".

وواصل: "جماهير الأهلي أعطتني حب كبير وجعلوني أنسى الذي حدث معي في بلدي وأنني لدي بيتي الثاني، عندما ذهبت كأس العالم للأندية كنت أول مرة أرى الجماهير في المطار وهتفوا باسم الخطيب".

وبسؤاله كيف تتعامل مع مباريات الزمالك؟، قال: "يوجد صحفي بجنوب إفريقيا قال ليٌ هناك شيء تجاه الزمالك معك، عندما كنت في صن دوانز فزت على الزمالك باستمرار وفزت ببطولة إفريقيا على حساب الزمالك، وأنت مع الأهلي فزت على الزمالك وحققت أيضًا بطولة إفريقيا على حساب الزمالك".

استكمل: "الزمالك فريق كبير وأكن لهم كل الاحترام وهناك لاعبين صعب تلعب أمامهم خاصة شيكابالا في كل مرة ألعب أمامه لدي شعور بالاحترام له الحمد لله أنني لم أخسر أمام الزمالك، واتمنى أن يستمر ذلك".

اختتم: "الزمالك كمان لديه فرصة أن يحقق علينا المكسب في ظل الغيابات الكثيرة لدينا ولكن حققنا الفوز، الزمالك فريق قوي جدًا، وأتمنى أثناء فترتي عملي مع الأهلي لا أخسر أمام الزمالك أبدًا".