يخضع أرتورو فيدال لاعب إنتر ميلان الإيطالي، للتحقيق بسبب انتهاكه لبروتوكولات فيروس كورونا في تشيلي، بعد أن قيل إنه زار مضمار سباق وسجل إعلانًا، قبل أن يثبت إصابته بالفيروس.

حصل لاعب خط وسط إنتر ميلان على إعفاء رياضي من الحجر الصحي لمدة 10 أيام بعد وصوله لمعسكر منتخب بلاده، لكن قيل له إنه يجب عليه رؤية أفراد العائلة المقربين فقط.

لكن صحيفة كلارين الأرجنتينية زعمت أن فيدال، الذي ثبتت إصابته بالفيروس في وقت سابق من هذا الأسبوع، خرق القواعد في عدد من المناسبات، ثم استغرق أكثر من أربع ساعات لإبلاغ الاتحاد التشيلي بفحصه الإيجابي.

وبحسب التقرير، ذهب فيدال لتناول العشاء مع أصدقائه، وزار مضمار سباق، وسجل إعلانًا، وذهب لتناول الغداء، ثم قام بزيارة نادي الدرجة الثانية الذي يملكه جزئيًا.

وزعموا أيضًا أن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا قضى وقتًا مع عارضة أزياء في غرفة فندق قبل الانضمام إلى زملائه الدوليين في الفريق.

اقرأ أيضًا.. سكالوني ولاسارتي ينتقدان إقامة كوبا أمريكا في البرازيل: مخاطرة هائلة

وقالت وكيلة وزارة الصحة في تشيلي، بولا دازا، إن فيدال يخضع لتحقيق بشأن "انتهاك الفقاعة الصحية (نظام العزل)"، حيث يواجه لاعب خط الوسط غرامة قدرها 57 ألف جنيه إسترليني إذا ثبتت إدانته.

كانت نتيجة اختبار فيدال إيجابية بعد دخوله المستشفى في البداية بسبب التهاب اللوزتين الحاد.

وأكد منتخب تشيلي أن فيدال يتعافى في المستشفى يوم الثلاثاء وتم عزله عن زملائه في الفريق لمدة 72 ساعة.

وسيغيب عن مباراة المنتخب الأرجنتيني في تصفيات كأس العالم يوم الخميس، وقد تكون هناك شكوك بشأن المباراة ضد بوليفيا في 9 يونيو.

وأكد لاعب خط الوسط على وسائل التواصل الاجتماعي أنه تلقى لقاح فيروس كورونا يوم الجمعة، قبل أن تثبت إصابته في وقت لاحق.