تحدث المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن مُستقبل العديد من اللاعين مع النادي الملكي، وموقفهم من الاستمرار، لكن لم يؤكد شيء بصفة رسمية، مُشيرًا إلى أنه سيقيم أولًا العديد من الأمور.

أنشيلوتي، خلال مؤتمره الصحفي الأول مع النادي الملكي، تحدث عن مستقبل العائد من الإعارة جاريث بيل، وهداف الفريق السابق، كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى يوفنتوس، كما تحدث عن وضع بعض اللاعبين الحاليين.

وقال أنشيلوتي: "أنا لم أتحدث بعد عن الفريق، أعرف الكثير من اللاعبين جيدًا، وكذلك الشباب في الفريق الثاني، واللاعبين العائدين من الإعارة، لدينا العديد من الخيارات، أريد أن أجري تقييمًا للجميع بهدوء".

وأضاف: "في المرة الأولى التي كُنت فيها هُنا، جاء أربعة لاعبين من فريق الشباب، موراتا وناتشو وكاسيمير وخيسي وجميعهم ظهروا بشكل جيد جدًا، وأيضًا كارفاخال، لقد جلبوا الحماس الذي جعلنا ناجحين، في الأيام القليلة القادمة، سنقوم بتقييم كل شيء".

وواصل: "أنا لديّ الكثير من المودة تجاه جاريث بيل، وإيسكو ومارسيلو، إنهم لاعبون في ريال مدريد، بالفعل هُناك العديد من اللاعبين، ويجب على الجميع أنّ يتدربوا بشكل جيد وأنّ يظهروا للمدرب أنهم يستطيعون اللعب لريال مدريد".

وأتبع: "جاريث بيل لم يلعب كثيرًا في الدوري الإنجليزي في فترة الإعارة، لكنه سجّل الكثير من الأهداف، كان فعالًا للغاية في المباريات الأخيرة، أنا أعرفه جيدًا، وإذا كان لديه الدافع للعب، يُمكنه أنّ يحظى بموسم رائع، وأنا لا أشك في ذلك".

وعن إيدين هازارد: "إنه لاعب كبير، كان لديه مشاكل في السنة الأولى، لم يصل بعد إلى كامل إمكاناته، لكنه سيفعل ذلك، وهذا العام قد يكون المناسب لاستغلال إمكانياته الكاملة".

موقف أنشيلوتي من عودة كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد مرة أخرى

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن إمكانية عودة رونالدو وقال: "أنا لديّ الكثير من المودة لـ كريستيانو، لكني لا أحب الحديث عن اللاعبين الموجودين في ناد آخر، لا يزال لديه عقد مع يوفنتوس".

وتابع: "ذات مرة سألني صحفي إيطالي عما إذا كان رونالدو يقترب من نهاية مسيرته المُهنية، قلت له نعم، لقد سجّل 30 هدفًا، بعدما اعتاد أنّ يسجل 50 هدفًا، لذا فهو يتباطأ، ولكن بالنسبة لي، رونالدو لا يزال يؤدي أداءً جيدًا، أحرز العديد من الأهداف بالفعل".

وبسؤاله "هل رونالدو أرسل لك رسالة للتهنئة؟"، أجاب: "لا، كريستيانو لم يرسل لي أي رسالة".

رونالدو وأنشيلوتي

وعن افتقار ريال مدريد للأهداف: "بنزيما سجّل 50 هدفًا، وليس 30، و فينيسيوس يجب أن يسجل الأهداف، نحن بحاجة إلى المزيد من الأهداف من الآخرين، هؤلاء هم اللاعبون الذين أملكهم ولديهم جودة".

وأكد: "أنا سعيد بتدريب بنزيما مرة أخرى، لقد تحسّن كثيرًا، وأصبح لديه المزيد من المسؤولية، وهُناك أيضًا شباب لديهم هامش كبير للتطور وللاعتماد عليهم في المُستقبل، من أجل إحراز المزيد من الأهداف، الأمر لا يتعلق فقط بالصفقات، بل يتعلق بتسجيل الآخرين المزيد من الأهداف، ووضع نظام وعقلية هجومية".

وأوضح: "سيكون هُناك نموذج وقالب خاص بريال مدريد، وباستخدامه يُمكنك التنافس على الألقاب، هذا الفريق، بدون اللاعبين المُعارين وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وقاتل من أجل الدوري".

وعن إمكانية التعاقد مع المكسيكي هيرفينج لوزانو، مهاجم نابولي الإيطالي: "أنا لديّ علاقة جيدة مع جميع اللاعبين، لديّ الكثير من المودة تجاه لوزانو، وأيضًا تشيتشاريتو، الذي كان لديّ هُنا، لا أستطيع أن أقول ما إذا كان سيتأقلم مع ريال مدريد، لدينا فريق مليء باللاعبين وعلينا تقييمه".

وبشأن الانتقادات العديدة لريال مدريد: "أنا ألعب كرة القدم مُنذ 40 عامًا، من الطبيعي أنّ يتحدث الجميع، اللاعبون والمدربين والصحفيون، هو أمر لم يتغير، إنه طبيعي، علينا أنّ نتقبل ما يحدث ونحترم الجميع".

واسترسل: "ريال مدريد الفريق الأكثر مُتابعة في العالم، تدريب نادٍ مثل هذا يمنحك الكثير من الأهمية في العالم، ومسؤولية كبيرة، أحيانًا الأمور لا تسير في طريقك، لكن الشيء المهم هو احترام الأشخاص".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن ارتباط ريال مدريد بإمكانية التعاقد مع أليجري وكونتي قبل تعيينه: "إنهما مدربان فازا مع أندية كبيرة، كونتي حصل على الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، وأليجري أيضًا، مقارنة نفسي بهذين الصديقين هو أمر لطيف للغاية بالنسبة لي".