أدلى الحكم الإسباني ماتيو لاهوز بتصريحات قبل مباراة الغد المرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحكم ماتيو لاهوز مباراة الغد المرتقبة والتي ستُقام في البرتغال.

اقرأ أيضًا.. إصابة جوندوجان قبل مواجهة تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

وقال ماتيو لاهوز في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "أعتقد أن مفتاح الحكم هو أن تكون على طبيعتك دائمًا، عندما تحكم مباراة، فأنت تتولى مسؤولية العديد من الشخصيات المختلفة، أنت جزء من المباراة، وأعتقد أن جزءًا من عملك هو محاولة مساعدة اللاعبين والمدربين".

وأضاف: "إذا كان بإمكانك القيام بذلك، فسوف تريحهم، ويمكنكم التواصل معًا، ويمكن أن يكون اتخاذ القرارات أسهل بكثير، أشعر أنك إذا استعدت بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على توقع المواقف، وكيف تلعب الفرق، وكيف يتفاعل اللاعبون، وهذا يجعل المهمة أسهل، لأنك لن تتفاجأ كثيرًا".

وواصل: "أجد أن منح الحكام فرصة لدراسة الفرق هو عنصر ممتاز في التحضير، لم أتخيل حقًا في يوم من الأيام أنني سأدير نهائي دوري أبطال أوروبا، الأمر سحري".

وأردف: "كان من المستحيل بالنسبة لي الوصول إلى هذه المرحلة بدون فريقي، نتحدث مع بعضنا، نشجع بعضنا، نثق ببعضنا، نعلم جميعًا نقاط القوة لدى بعضنا".

واختتم: "في النهائي، عندما نخرج من غرفة الملابس معًا ونذهب إلى أرض الملعب للإحماء، ستكون هذه هي اللحظة التي ننظر فيها إلى أعين بعضنا البعض ونقول لبعضنا البعض، نحن هنا حقًا، فلنستمتع باللحظة، ثم دعونا نحصل على أفضل مباراة ممكنة".