أكد كيفين دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، أن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أحد أهداف النادي التي يسعى إليها بقوة، وأشار إلى أن الفوز باللقب سيكون له تأثير على اختياره أفضل لاعب في العالم من عدمه.

ويلاقي مانشستر سيتي نظيره تشيلسي غدًا السبت على ملعب "الدراجاو" بالبرتغال، لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحدث دي بروين في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وقال دي بروين: "نحن نفهم حجم مباراة الغد، إذا فزت، فأنت بطل وإذا لم تفعل فأنت على وشك الفشل، وسيكون شيئا لا ترغب في تجربته ولكنه يحدث".

وأضاف: "من الواضح أن اللقب كان أحد أهداف النادي واللاعبين الذين تواجدوا هنا وتنافسوا على أعلى مستوى في العالم، إنه امتياز، الكل يفهم الضغط".

وأدرك دي بروين: "ولكن على الأقل يمكننا الاستمتاع بهذه المباراة، يجب أن نستعد لها بابتسامة ونعتبر أننا نريد الأداء وإظهار أفضل ما لدينا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: سأختار تشكيل للفوز بدوري الأبطال.. وأعرف ما سأقوله للاعبين

وعن شعور اللاعبين البرتغاليين في مانشستر سيتي بخوض النهائي في موطنهم، أفاد: "لقد كان اللاعبون البرتغاليون رائعين منذ لحظة وصولهم إلى هنا، لقد لعبت مع بيرناردو لمدة أربع سنوات وفزنا بالعديد من الأشياء معًا، لقد كان رائعا، وكذلك مع كانسيلو ودياز، إنهم يدفعون اللاعبين الآخرين ليكونوا أفضل".

وسُئل دي بروين عما إذا كان بيب جوارديولا أكثر استرخاءً، وأجاب: "أعتقد أننا خلال الموسم بأكمله قدمنا تدريبات فنية أقل، واجتماعات أقل، وأعتقد أن ذلك يحدث نتيجة لأننا خضنا الكثير من المباريات وأصبح الأمر أكثر من اللازم".

وأكد: "لقد أعطانا مساحة أكبر للتنفس وبعد ذلك ربما رأى أن ذلك له تأثير وكان الفريق يستجيب بشكل جيد وأعتقد أن هذا هو السبب في أنه أكثر استرخاءً".

وعن الذي كان مختلفًا هذا العام في دوري الأبطال، أوضح البلجيكي: "لقد ارتكبنا أخطاء أقل، هوية الفريق هي نفسها ولكني أعتقد أنه في اللحظات الصعبة لم نرتكب الكثير من الأخطاء".

وأكمل: "وفي السنوات الأخرى في هذه الأنواع من المباريات ارتكبنا خطأً واحدًا كثيرًا واستجابت الفرق الأخرى له بالمضي قدمًا و لم نتمكن من العودة، في المباريات هذا العام، لم نستقبل الأهداف التي سجلناها في السنوات السابقة".

سُئل دي بروين عن رأيه حول ما كون نتيجة مباراة النهائي حاسمه في اختياره كأفضل لاعب في العالم، ورد: "سيقرر ذلك، لكننا كلاعبين ليس لدينا أي تأثير في هذا الأمر".

وأتم: "في بعض الأحيان، يمكنك تقديم مباراة رائعة وتكون في الجانب الخاسر، ولكن لكي تكون في هذه الجوائز الفردية، عليك أن تفوز بالألقاب، أنا سعيد بما أنا عليه كلاعب، لذا أشعر بالراحة في كل الأحوال".