أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريقه سيحاول ويبذل قصاري جهده للتتويج بدوري أبطال أوروبا، أمام تشيلسي، وأوضح كيف سيتعامل حال وصول المباراة لركلات الترجيح.

ويلاقي مانشستر سيتي نظيره تشيلسي، غدًا السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا، بالبرتغال.

وفي مؤتمر صحفي خاص بالمباراة، قال جوارديولا: "لا أعرف ما حدث مع توتنهام وليفربول قبل عامين، سنحاول وسنبذل قصارى جهدنا، لنفعل ما فعلناه في عهدنا معًا".

وأضاف: "الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هو إنهاء جزء من العملية التي بدأناها قبل أربع أو خمس سنوات، أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة والفريق الذي يستحق الفوز سيفوز".

وأردف: "يمكننا التدرب على ركلات الجزاء ولكن لا يمكنك تطبيق التوتر عندما يحدث بشكل حقيقي، فقط في حالة وصول المباراة لركلات الترجيح سأتحدث مع اللاعبين وأعرف ما سأقوله لهم، كان لدي أسابيع للتفكير في المباراة وليس ركلات الترجيح".

وأكد: "أعرف بالضبط ما سأقوله للاعبين، لا أريد أن أزعجهم كثيرًا، الشباب الذين يشعرون بالقلق أو التوتر سأخبرهم أنه أمر طبيعي والشباب الذين يشعرون براحة أكبر فهو أمر طبيعي أيضًا، كل شخص سوف يتعامل مع المباراة بطريقته الخاصة".

اقرأ أيضًا.. دي بروين: لا أتذكر لحظة تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا ورحيلي عنهم قرار أسعد الجميع

وعن مرور ما يصل إلى 10 سنوات على آخر نهائي دوري أبطال لعبه جوارديولا، علّق: بالطبع أتذكر، هذا النوع من المباريات، والأداء وخاصة طريقة مواجهة مانشستر يونايتد أحد أعظم الفرق على الإطلاق مع السير أليكس فيرجسون، خاصة الطريقة التي نلعب بها".

وتابع: "لدي ذكريات جيدة عن ذلك، لكن 10 سنوات! لد مضى وقت طويل، ومن الجيد أن نتذكر، في ذلك النهائي عبرنا بشكل جيد حقًا عما عملناه في تلك الفترة في برشلونة".

وأردف: "الكل يريد الفوز لكن عليك أن تلعب لكي تفوز، تريد أن تلعب في طريق واحد ولكن في بعض الأحيان عليك أن تتكيف مع الظروف الصعبة، بعض اللاعبين يخرجون إلى هناك بتوتر، والبعض الآخر يعانون، لكن عليهم التعامل مع هذا".

وأكمل: "أنا متأكد من أننا يجب أن نعاني للفوز بالنهائي، معظم الوقت في النهائيات عليك أن تعاني، عليك أن تكون مرنًا، وأن تتأقلم مع اللحظات السيئة التي ستحدث، في النهاية علينا أن نكون أنفسنا وأن نقدم مباراة جيدة".

وأوضح: "عانينا أمام دورتموند، وفي الشوط الأول في باريس وفي الاتحاد عانينا ضد باريس سان جيرمان، في تلك اللحظات علينا أن نتماسك ونحاول الحصول على الزخم واستخدامه، كل ما يمكنني قوله إنني أسعد رجل الآن، إنه امتياز، إنه لشرف".

سُئل جوارديولا أيضًا عن شعور اللاعبين البرتغاليين في الفريق بخوض النهائي في البرتغال، ورد: "لا أعرف كيف سيشعرون غدًا لكنهم إيجابيون للغاية، في مسيرتي، كنت زميلًا في الفريق أو دربت العديد من اللاعبين البرتغاليين وهم دائمًا مرتاحون".

واستطرد: "أعتقد أن لديهم عقلية خاصة إنهم منافسون عظماء، أحب هذه الدولة أنا مرتاح حقًا مع شعب البرتغال، وخاصة هذا الموسم مع روبن وبرناردو وجواو، وأنا متأكد من أنهم سيكونون جاهزين غدًا".

وعن اختيار التشكيل وما مدى صعوبة استبعاد اللاعبين، أكد بيب: "إنها كارثة بالتأكيد، أنصحك ألا تكون مدربًا في حياتك، ليس لدي أي كلمات لطيفة لأشعر بالراحة تجاه اللاعبين الذين لن يلعبوا، لكن نصيحتي هي التمسك بالفريق".

وأتم: "كل شخص لديه فرصة، سيكون الجميع جزءًا، أشعر بالأسف الشديد تجاههم ولكن هذا ما هو عليه، التشكيل الذي سأختاره هو الفوز بالمباراة".