أعرب ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط تشيلسي، عن سعادته بالمشاركة أساسيًا ودوره في الفريق هذا الموسم، خاصة وأن البلوز ينافس على دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي تمكن من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وسيواجه السبت المقبل نظيره مانشستر سيتي.

طالع أيضًا.. توخيل بعد تأهل تشيلسي لدوري أبطال أوروبا: محظوظون لقيام توتنهام بالمهمة نيابة عنا

وقال كوفاسيتش في تصريحات بمؤتمر صحفي اليوم: "كان الموسم صعبًا في الدوري الإنجليزي، شهد صعود وهبوط، لكن في النهاية تمكننا من الوصول إلى المركز الأربعة الأولى وتأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "شعرت بحالة جيدة في التدريبات بعد مباراة ليستر سيتي، ليس من السهل العودة بعد شهر من الإجازة، علينا أن نرتاح اليوم وغدًا ونستعد للمباراة الكبيرة التي تنتظرنا يوم السبت المقبل".

وعن تأثير توماس توخيل، قال كوفاسيتش: "منذ اللحظة الأولى له معنا كانت هناك العديد من الاتصالات، بدا الأمر كما لو أنه معنا منذ عامين".

وأردف: "لا نخاف من مانشستر سيتي لأننا نحب لعب كرة القدم، وستكون مباراة كبيرة يستمتع بها الجميع، سنلعب ضد خصم صعب للغاية، لكنا ستكون مثل أي مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

وأشار: "لقد فزت عليهم مرتين، لكن هذا لا يغير شيئًا، إنها لعبة مختلفة من حيث التفاصيل، علينا أن ننسى كل شيء  أمامهم، النتائج الإيجابية والسلبية".

وعن الفوز على ريال مدريد في نصف النهائي، أكد: "لقد كنت لاعبًا في ريال مدريد، لكن لم يكن دوري بنفس الأهمية مقارنة بالدور الذي أؤديه هنا، أحب حقيقة الوصول إلى نهائي الأبطال مع تشيلسي، لأنني لاعبًا أساسيًا هنا، ونادي يتميز بي وأنا كذلك، كما أننا جئت إلى هنا من أجل الفوز".

وعاد للحديث عن قوة مانشستر سيتي، متابعًا: "لن يكون الأمر سهلاً لأنهم يتحركون بشكل جيد للغاية ولديهم لاعبون رائعون للغاية، وهم سريعون أيضًا في وسط الملعب، سيحاولون الحصول على الكرة، لكننا كذلك، لذلك عليهم المعاناة والدفاع أكثر، هذه هي خطتنا، كما أننا لابد وأن نثق في أنفسنا أمامهم".

وعن الفوز بدوري أبطال أوروبا، قال: "لقد فعلت ذلك ثلاث مرات في ريال مدريد، لكن الحقيقة هي أنني لم ألعب نهائيًا أبدًا، ومع ذلك، كنت هناك والفريق هو الفائز".

واختتم: "نحن نفوز معًا ونخسر معًا، لكن هناك من لا يشارك في المباريات ولديه دور في غرف الملابس، وهذا يحدث في تشيلسي، لكنني أهدف للمشاركة في النهائي والتأثير ومساعدة فريقي للفوز باللقب".