قال توماس توخيل، مدرب تشيلسي، إنه علم بحسم فريقه التأهل لدوري أبطال أوروبا، قبل 4 دقائق على نهاية مباراته أمام أستون فيلا، بفضل نتيجة مباراة توتنهام وليستر سيتي.

وتعرض تشيلسي لهزيمة من أستون فيلا بهدفين لهدف، واستفاد من هزيمة ليستر سيتي أمام توتنهام، وأنهى فريق توخيل الموسم في المركز الثالث، ضامنًا مقعدًا مؤهلاً لدوري الأبطال.

وقال توخيل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لتشيلسي: "هزيمتنا اليوم مسؤوليتنا، كانت لدينا فرص كافية، كان الأداء جيدًا بما يكفي للفوز بالمباراة".

وأضاف: "لم نسجل، وتلقينا هدفين بسذاجة وكانت هزيمة في النهاية، نحن محظوظون للهروب اليوم، نحن محظوظون لأن توتنهام قام بالمهمة نيابة عنا اليوم".

وتابع توخيل: "جئنا للفوز ووضعنا أي شك للجانب لكن ذلك لم يكن ممكناً، لكننا كنا في مركز الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى إذا خسرنا، كان ذلك ممكنًا بسبب عملنا الجاد والنتائج".

اقرأ أيضًا.. توخيل يثير الشكوك حول لحاق ميندي بنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إصابته

وأكد الألماني: "عرفت بتأهلنا في آخر 4 دقائق لأن مباراة ليستر وتوتنهام انتهت مبكرًا وكان من الواضح أننا نجحنا في التأهل".

وأردف مدرب تشيلسي: "كان هذا هو الهدف الرئيسي، لكن من الواضح أننا لم نستعد لهذه المناسبة اليوم، نحن قادرون تمامًا على الفوز بهذه المباراة".

وأكمل توخيل: "عادة ما يكون من الصعب خلق الفرص والتسجيل ضد أستون فيلا، لكننا صنعنا الكثير من الفرص، الكثير من أنصاف الفرص، العديد والعديد من التسديدات".

وأستطرد: "لم نسدد علي الشباك، اللمسة الأخيرة لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية، كانت نصف ساعة أخيرة قوية للغاية وكان لدينا فرصتان كبيرتان للتسجيل، قاتلنا، وجربنا كل شيء لكننا نسينا التسجيل".

وعن بطاقة سيزار أزبيليكويتا الحمراء، علّق توخيل: "لقد رأيتها ولا لم أر الفارق بين ما حدث وما حدث في الشوط الأول من لاعب أستون فيلا".

وعن ركلة جزاء أستون فيلا: "الاحتكاك طفيف جدًا جدًا، لم أر أي حركة من رجلي جورجينيو".

أهداف مباراة تشيلسي وأستون فيلا

وشدد توخيل: "الخسارة لا تجعلك تشعر بالرضا أبدًا ولكن غدًا سأشعر بقدر كبير من الرضا، وصلنا إلى هدفنا (التأهل لدوري الأبطال) وعلينا تهنئة الجميع".

وأتم: "ما زلنا فريقًا شابًا، لاعبين يقاتلون من أجل ألقابهم الأولى والآن نصل إلى نهائي دوري الأبطال بثقة كاملة".