وجه سامي قمصان مدرب فريق الكرة بالأهلي الشكر للاعبي القلعة الحمراء بعد اجتياز عقبة صن داونز والتأهل لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما نجح في الفوز ذهابًا بثنائية دون رد، وتعادل اليوم في مواجهة الإياب بنتيجة 1- 1.

وقال سامي قمصان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "أشكر اللاعبين على جهدهم وتصميمهم على عمل شيء جيد لأنفسهم ولناديهم، صن داونز فريق كرة جيد، وأغلقنا عليهم المساحات واللاعبين كانوا على قدر المسؤولية".

وتابع: "أغلقنا هذه الصفحة بعد تحقيق الهدف للسعي نحو حصد بطولة كأس السوبر الإفريقي الغائبة".

وأكمل: "موسيماني يعرف فريق صن داونز بشكل جيد لأنه دربهم 8 سنوات، ويعرف ما يتميزون به ونقاط ضعفهم، ولاعبو الأهلي قاتلوا بشكل جيد وهذا يدل على شخصية اللاعبين، وهو نجح في مباراة اليوم ويحسب له التأهل".

وأردف: "قدر لاعبي الاهلي دائما أن يغلقوا الصفحة والتفكير في التحدي الجديد، والحمد لله اللاعبين مستوعبين المسؤولية وثقة الجماهير فيهم، لأن الجماهير دائما يطالبون بتحقيق البطولات، وعوامل التوفيق هي الأخذ بكل الأسباب".

وأضاف: "البعض يحاولون التقليل من مجهود اللاعبين والفريق، ولكن التوفيق لا يأتي إلا للمجتهد، نحتاج الدعم دائما، نواجه صعوبات كثيرة من ضغوط مباريات واللاعبين يحققون بطولات رغم ذلك وهم يستحقون كل الشكر".

طالع | موسيماني عن هجوم جماهير صن داونز: قدمت لكم الكثير وسأسرد رحلتي في كتاب

واستطرد: "موسيماني يتعرض لضغوط من مصر ومن جنوب إفريقيا مثلما حدث معه اليوم من انتقادات جماهير صن داونز، وهو يسير بشكل جيد والفريق لم يخفق، وعندما يعود اللاعبون المصابون سيصنعون الفارق".

وأوضح: "ريال مدريد أو باريس سان جيرمان أو ليفربول لم يتحملوا الضغوط، والأهلي يمر بكل هذه الضغوط ومع ذلك يواصل النجاح، وإن شاء الله مزيدا من البطولات الفترة القادمة".

واختتم: "يجب مساندة اللاعبين أكثر من الجهاز الفني، لأنهم يتعرضون لضغوط رهيبة، وعشمنا في جمهور الأهلي أنهم دائما يساندوننا في كل المواقف".