أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتأهل إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع صن داونز في مباراة الإياب والفوز بهدفين في الذهاب.

وقال موسيماني في تصريحات صحفية للموقع الرسمي للأهلي: "حققنا هدفنا بالتأهل، أخذنا قرارات سيئة في بعض الأوقات، صن داونز استحوذ على الكرة أكثر، ولكن الاستحواذ لا يعني تحقيق الفوز".

وأشار إلى أن فكرة الحديث عن وجود ثغرات في دفاع الأهلي غير صحيحة بالمرة، فنحن سجلنا ثلاثة أهداف في مرمى صن داونز، إذًا من هو الفريق الأضعف دفاعيا.

وأضاف: "أمتلك لاعبين أصحاب أجساد قوية، وعملت على الضربات الثابتة، وكنت أعلم أنها الطريق الوحيد أمام صن داونز، ونجحت في خطتي، وقد أغلقت صفحة مباراة اليوم وأفكر حاليا في مباراة السوبر الإفريقي، ولا أشغل ذهني بمن سنواجه في نصف النهائي".

طالع | موسيماني: لعبنا بذكاء أمام صن داونز.. ونحتاج للهدوء استعدادًا لنهضة بركان

وأكمل: "أنا مدرب محترف، تأثرت عندما رأيت بعض اللافتات ضدي خارج الملعب، وقلت لنفسي ماذا أفعل أكثر من ذلك؟ فقد قدمت الكثير لفريق صن داونز، وعموما أنا مستمر في طريقي ولا أريد أن أتحدث أكثر، لا بد أن أستمر في حياتي وهذه هي كرة القدم".

وقال: "ما تركته في جنوب إفريقيا رصيد كبير، وفي يوم من الأيام سوف أكتب كتابا أسرد فيه رحلتي وكيف رحلت عن صن داونز رغم أنني تركت فريقا كبيرا، لقد رحلت بسلام وتصافحنا، ولن أتحدث أكثر من ذلك".

واختتم: "مباريات دوري أبطال إفريقيا تبدأ من دور ربع النهائي، وكلنا نعلم ذلك، والأدوار الأولى تمهيدية، وقد واصلنا طريقنا بنجاح خلال المراحل السابقة، ونسعى لاستكمال مشوار الدفاع عن اللقب".

هجوم وسباب جماهير صن داونز ضد بيتسو موسيماني