أكد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ فريقه سيُقاتل من أجل تحقيق الفوز على كريستال بالاس، والظفر بالنقاط الثلاث، من أجل ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ليفربول يستقبل كريستال بالاس، مساء الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يتواجد في المركز الرابع في سلم ترتيب البريميرليج (المؤهل لدوري أبطال أوروبا)، بفارق الأهداف عن ليستر سيتي والذي يملك نفس الرصيد من النقاط، وسيكون بحاجة لتحقيق الفوز على كريستال بالاس، لتأكيد تأهله، مع فوز الذئاب بأقل من 4 أهداف أو تعادله أو هزيمته.

اقرأ أيضًا.. كلوب يُعلق على اقتراب رحيل فينالدوم عن ليفربول

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد سجلنا أهدافًا في اللحظات المناسبة واهتزت شباكنا أقل، في المباريات الماضية، هذا ما كان علينا القيام به، لكن في مباراة الاحد، يُمكن أنّ يحدث أي شيء، لا أحد يجب أنّ يتوقع مُباراة مثالية مننا، أنا أحترم كريستال بالاس كثيرًا".

وأضاف: "أنا لا أتذكر موسمًا لعبنا فيه دون أنّ ننتظر الجولة الأخيرة، سواء بخوض نهائي أوروبي أو القتال على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، لقد اعتدت دائمًا على هذا الضغط، لقد وجدنا بعض الاستقرار وحصلنا على الثقة مرة أخرى، وسجّلنا في أوقات مُناسبة".

وواصل: "الآن الأمر في أيدينا (يقصد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا)، ما لم يحدث شيء غريب وفاز ليستر 4 أو 5، فإن الأمر سيكون بأيدينا، في مباراة الأحد سيتواجد المُشجعون، وأنا لا أطيق الانتظار لرؤيتهم جميعًا مرة أخرى".

يورجن كلوب

اقرأ أيضًا.. تشامبرلين عن مستقبله مع ليفربول: مررت بلحظات صعبة ومستعد للمساعدة في أي وقت

وتابع: "نحن نعلم أنّ يتعين علينا الأحد الفوز بالمباراة، وهذا سنقاتل من أجله، الآن الباب أصبح مفتوحًا أمامنا قليلًا من أجل التواجد في دوري أبطال أوروبا، هذه الفترة كانت صعبة، حاولنا التعافي بشكل صحيح، وغدًا سيكون لدينا جلسة تدريبية أخرى، وسنحاول أنّ نكون في أفضل حالاتنا أمام كريستال بالاس" .

وأردف: "هذا الموسم كان غريبًا ومُكثفًا، لكن الآن يُمكننا إنهائه بأفضل طريقة، علينا التركيز لمدة 95 دقيقة أمام كريستال بالاس، من أجل الاحتفال والتواجد في أوروبا، هذا الموسم كان صعبًا للجميع، لم نتمكن حتى من تناول الطعام معًا".

واسترسل: "سيكون رائعًا لو تمكنا من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إنه أمر مُثير حقًا أيضًا، كرة القدم رياضة مليئة بالعواطف وكنا وحدنا هذا الموسم، تواجد المُشجعين في آنفيلد وإمكانية تأهلنا إلى دوري الأبطال سيكون أمرًا رائعًا".

وانهى: "بعد نهاية الموسم، الحد الأدنى للعطلة التي سيحصل عليها أي شخص، ستكون ثلاثة أسابيع، سيكون هُناك يورو ومسابقات أخرى، وسنرى ما سيحدث".