انقلبت مجموعة من جماهير ماميلودي صن داونز ضد ناديها لدعم منافسه الأهلي قبل مباراة العودة في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020/2021.

ويستضيف صن داونز ظهر يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" الأهلي على ملعب "لوكاس موريبي" بقيادة الحكم الزامبي الدولي، جاني سيكازوي.

وتواجدت مجموعة من الجماهير في ملعب "توكس" يوم، الأربعاء، مرتدين قمصان الأهلي لتشجيع المدرب، بيتسو موسيماني، لحظة وصولهم للتدريب استعدادًا لمواجهة صن داونز.

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز يُعلن جاهزية زواني ويعترف: لم يعجبني ارتداء سيرينو قميص الأهلي

جماهير صن داونز وموسيماني

وأجرت صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية حوارًا مع قائد هذه المجموعة للتعرف على سبب انقلابهم ضد ناديهم صن داونز، بعد توجيه مشجعًا للنادي يدعى فريدي منجوميزولو سؤالًا لهؤلاء المشجعين، وقال: "كيف يمكنهم فعل ذلك وينقلبوا ضد ناديهم؟ هؤلاء الناس يبيعون مبادئهم".

وتابع: "نحن صن داونز، لا نمثل أنفسنا فقط بل جنوب إفريقيا بأكملها، كيف يجرؤون على فعل ذلك؟".

لكن قائد مجموعة مشجعي جماهير صن داونز والذين كانوا يساندون الأهلي، قال: "أينما ذهب بيتسو موسيماني، نحن ندعمه، سندعم الأهلي يوم السبت".

وأضاف: "هنا بلد حر، نحن أحرار في دعم الفريق الذي نريد دعمه، لقد كنا مع بيتسو في كل الأوقات السيئة منها والجيدة ولن يتغير ذلك يوم السبت".

وواصل: "عندما أراد بعض مشجعي صن داونز أن يرحل بيتسو من الفريق وقفنا وراءه، عندما انقلب بعضهم ضده خلال مباراة سابقة ضد أياكس كيب تاون في لوكاس موريبي، كنا هناك لدعمه".

واستمر: "لا أفهم ما هي المشكلة هنا، الناس يقولون هذا وذاك، هذا هو نفس الشيء الذي حدث مع كريستيانو رونالدو عندما غادر ريال مدريد، ذهب جمهوره لدعم يوفنتوس".

وأتم: "هذا يحدث في السياسة أيضًا، هناك أشخاص يدعمون أشخاص ضد أحزابهم، ومن المحزن أن المشجعين غير مسموح لهم بالتواجد في المدرجات، كنا سنذهب إلى الملعب مرتدين قمصاننا لدعم الأهلي".