أعلن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، مانكوبا منجيثي، جاهزية لاعب الوسط، ثيمبا زواني، قبل يومين من مباراة العودة أمام الأهلي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على ملعب "لوكاس موريبا" يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الزامبي الدولي، جاني سيكازوي.

وتحدث منجيثي عن حالة زواني الذي أصيب قبل 10 أيام وغاب عن مباراة الذهاب والتي أقيمت في ملعب "الأهلي وي السلام" وفاز بها أصحاب الأرض 2-0 في مؤتمره الصحفي اليوم، الخميس.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يعلن جاهزية سعد سمير لمباراة صن داونز

زواني في تدريبات صن داونز

وقال مدرب صن داونز: "بناء على التقرير الذي تلقيناه من الأطباء يوم أمس، الأربعاء، يبدو حالة ثيمبا جيدة جدًا".

وأضاف: "أشار الأطباء إلى أنه في حالة جيدة ولم يشعر بأي ألم خلال التدريبات الجماعية التي شارك بها من أجل استعادة لياقته البدنية ونحن متفائلين أنه قادرة على مساعدتنا في مباراة السبت".

وتابع: "اعتقد أن زاوني سيضيف لنا الكثير بعد الأداء المميز الذي ظهرنا عليه في مباراة القاهرة، لأنه يستطيع استغلال المساحات في دفاعات الأهلي وهذا ما يتميز به عادة".

وعن غضب جماهير صن داونز من سيرينو بسبب ارتداءه قميص الأهلي بعد نهاية مباراة الذهاب: "أفضل عدم التعليق على ذلك، لا اعتقد أنه من المناسب القيام بذلك، لكنه شيء لا أريد الإسهاب فيه".

وواصل تصريحاته: "أريد التركيز على الفوز بالمباراة، بدلًا من الأشياء السلبية الأخرى، يمكنني أن أقول شيئًا سلبيًا عن نفس اللاعب وفي يوم السبت قد يساهم في الفوز لنا".

وأتم: "المباراة ستكون صعبة، أمامنا فرصة من أجل تحقيق الفوز يوم، السبت، ولكن لن يحدث ذلك إلا إذا قللنا أخطاءنا ولدينا ثقة في اللاعبين لتقديم أقصى ما لديهم في الملعب وأخبرتهم بالأمس أنه إذا كان هناك فريق قادر على العودة بعد التأخر بهدفين نظيفين بالذهاب سيكون صن داونز".