أكد جيانلويجي بوفون أنه ينوي الاستمرار في اللعب بعد الفوز بكأس إيطاليا مع يوفنتوس، لكنه يحتاج إلى إيجاد شخص أكثر جنونًا منه يتخيل شيئًا رائعًا، لأن هذا هو جوهر الحياة من وجهة نظره.

ربما كان هذا هو آخر ظهور لبوفون بقميص يوفنتوس، وقد ساهم بالتأكيد في بعض التصديات المبكرة خلال الفوز 2-1 على أتالانتا، والتتويج بلقب كأس إيطاليا رقم 14.

بوفون رفع كأس إيطاليا للمرة السادسة في مسيرته، وكانت الأولى في 1999 لبارما، عندما كان زميله إنريكو كييزا والد هداف الليلة فيديريكو كييزا.

قال بوفون لشبكة "RAI Sport": "نهاية مثل هذه تجعلني فخورًا وسعيدًا للغاية، حيث تمكنت من مشاركة هذا النهائي والفوز مع زملائي في الفريق والمشجعين، كإضافة الكريز على الكعكة".

وأضاف: "الجماهير وشعب يوفنتوس وزملائي في الفريق والمديرين سيكونون دائمًا جزءً من حياتي، رحيلي لا ينهي علاقتنا معًا، أعتقد أنني أعطيت قدرًا كبيرًا من الحب والاحتراف والشجاعة لعالم يوفنتوس بأسره، أنا فخور بذلك".

اقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو: لا شيء يجعلني أكثر سعادة من التتويج بكأس آخر في خدمة يوفنتوس العظيم

وتابع بوفون: "كل الأشياء يجب أن تنتهي، أبلغ من العمر 43 عامًا، وفي هذا العمر يتعين عليك اتخاذ خيارات قد تبدو غير شعبية أو غريبة أو حتى مجنونة، لكنني وصلت إلى هذا السن لأن شرارة الجنون الصغيرة هذه سمحت لي باختراق أي حدود، وأن أحلم في كل لحظة من حياتي".

وأكد بوفون: "أنا سعيد عندما أكون قادرًا على الحلم وإعادة شحن نفسي بآفاق ومشاريع وتحديات جديدة، قد لا أفوز، لكن هذا ليس ما يثير اهتمامي، لم ألعب مطلقًا للحصول على الألقاب، لقد لعبت من أجل الذهاب في رحلات لتحدي نفسي، هذا هو جوهر وجودي".

وأكمل حارس المرمى المخضرم: "ما زلت بحاجة لتحدي نفسي، لخوض رحلة ومعرفة ما هي حدود أدائي جسديًا وطاقتى وجوهرى، سبق وقلت الأسبوع الماضي، لا أعرف ماذا سيحدث يمكنني حتى الاعتزال، لأنني رجل سعيد، مع عائلة أحبها".

وواصل بوفون: "ومع ذلك، إذا كان هناك شخص أكثر جنونًا مني يتصل بي ويتخيل شيئًا أكثر روعة، فسوف أتبعه، لأن هذا هو جوهر الحياة".

قال مذيع "RAI Sport" مازحًا إنه يمكنه محاولة البدء من دوري الدرجة الثالثة الإيطالي والعودة للسيريا آ، ورد بوفون: "سأكون أكثر من قادر على فعل ذلك! في رأيي، يجب أن تعيش الحياة حتى اللحظة الأخيرة بحماس، والرغبة في مفاجأة نفسك أكثر من الآخرين، أنا شخص أطالب نفسي بالكثير، ربما أكثر مما يطلب مني الناس".

وتابع: "طالما لدي الغطرسة أو الافتراض بأنني حارس مرمى جيد، سأستمر وأجد شيئًا مثيرًا، إذا لم أجد أي شيء مثير، فقد أعتزل، لأنني فعلت كل شيء أكثر أو أقل حتى الآن".

وعن العروض أوضح بوفون: "بصراحة، كان لدي الكثير من الاتصالات وأنا أقوم بتحليل المقترحات التي تلقيتها، الشخص الذي أعتبره الأكثر إثارة، وعندما أجد شخصًا أكثر جنونًا مني، سأتبعه، تلقيت مؤخرًا رسالة من مدير نادٍ يمكنه حتى أن يهزمني من حيث الطموح والجنون والإثارة".