أكد أندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أنه يتمسك ببقائه مدربًا للفريق بعد الفوز بكأس إيطاليا أمام أتالانتا، لكن أشار إلى أن القرار النهائي سيرجع للنادي.

يوفنتوس مر بموسم متقلب تحت قيادة بيرلو، حيث ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 وخسر لقب الدوري الإيطالي الذي احتفظ به على مدار 9 مواسم متتالية، وينافس الآن للتواجد بالمركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال في الجولة الأخيرة.

وعلى صعيد آخر فاز بيرلو بلقب كأس السوبر الإيطالي أمام نابولي، والليلة بكأس إيطاليا أمام أتالانتا بهدفين لهدف.

طالع تقرير مباراة يوفنتوس وأتالانتا وأبرز اللقطات والأهداف بالفيديو

بيرلو الذي يحتفل الليلة بعيد مولده، قال لـ "RAI Sport""لقد كانت مباراة رائعة مع فريقين رائعين قاتلا منذ البداية إلى النهاية، لقد كان الأمر يستحق المباراة النهائية وأيضًا لهؤلاء المشجعين الرائعين، لذلك نحن سعداء لأننا تمكنا من منحهم ليلة رائعة".

وأضاف: "أردنا الفوز، وإعادة هذا الكأس إلى ملعبنا، على الرغم من أنه ليس موسمًا إيجابيًا، عدنا معًا، وأدركنا أن هذا كان هدفًا مهمًا، لقد تغلبنا على فرق رائعة في نصف النهائي والنهائي، لذا استحق يوفنتوس هذا الكأس".

وعن فيديريكو كييزا صاحب هدف الفوز، استطرد: "كنا على وشك استبداله بديبالا عندما سجل، هذه هي كرة القدم بالنسبة لك، لم يسجل الجميع هدفًا حاسمًا في نهائي الكأس، لذا فهو رائع بالنسبة له".

وأشار بيرلو بشأن موسم يوفنتوس: "لن نتحدث هنا عن المركز الخامس والخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا لو كان موسما إيجابيًا تمامًا، كانت هناك تقلبات، ولا يمكن لهاتين الكأسين إلغاء حقيقة ذلك".

وأكد: "في موسمي الأول، تعلمت الكثير ثم وجدت هذه الأشياء المرضية التي تبعث على الارتياح".

وعن مستقبله، شدد بيرلو: "بالطبع سأثبت نفسي في هذا الدور كمدرب لقد أحببت كرة القدم منذ أن كنت طفلاً وسأظل أحبها، سيقرر النادي، لكني أحب التدريب، وأنا أحب هذا النادي، وسنرى ما سيتقرر، أود الاستمرار".

بيرلو فاز بكأس إيطاليا كلاعب، فهل هو أصعب كمدرب؟، وأجاب: "الأمر أصعب كمدرب منه كلاعب، أحيانًا تتصل باللاعبين ولا يمكنهم سماعك، أو يمكنك رؤية أشياء من الخطوط الجانبية لا يمكنهم رؤيتها وأنت في الملعب، ما زلت أشعر بالرغبة في الجري واللعب!".

وأتم: "كان اللاعبون دائمًا ورائي بنسبة 100 في المائة وهذا مرضٍ للغاية بالنسبة للمدرب، بغض النظر عما تقوله الشائعات في الصحف".