علق المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواخيم لوف، على قرار استدعائه لكل من توماس مولر وماتس هوملز، بعد غياب طويل عن صفوف المانشافت وانضمامهما إلى قائمة أمم أوروبا، يورو 2020.

وأعلن لوف قائمة ألمانيا اليوم الأربعاء، وشهدت عودة مولر وهوملز بالإضافة لاستبعاد كل من جيروم بواتينج، مارك أندريه تير شتيجن وماركو ريوس.

اقرأ أيضًا | بواتينج يودع بايرن ميونخ: فخور بمسيرتي مع البافاري.. وأحتاج تحديات جديدة

مولر وبواتينج وهوملز

وتحدث لوف عن عودة مولر وهوملز في مؤتمره الصحفي بالاتحاد الألماني لكرة القدم، وقال: "لقد قدما موسمًا قويًا مع أنديتهما، لذا قررنا إعادتهما للمنتخب، يمكنهما المساعدة لما لهما من خبرة كبيرة وأعتقد أننا اتخذنا القرار الصائب".

وتابع: "أدركنا أننا نفتقر الخبرة والاستقرار في الخط الخلفي لذلك قررنا ضم هوملز مرة أخرى، هناك قناعة تامة بهذا الاختيار لأنه قادر على إعطاء الثقة لزملائه بعدما شارك لأكثر من مرة في تلك البطولة ويعرف كيفية التعامل مع اللحظات الصعبة".

وعن إمكانية الدفع بهما كلاعبين أساسيين: "عندما تضم لاعبين مثل هؤلاء، فأنت تتوقع منهما الكثير لأنهما يمكن الاعتماد عليهما، ولكن لا شيء مضمون رغم أن دورهما مهم معنا في منتخب ألمانيا".

وعن غياب بواتينج: "أكن له احترامًا كبيرًا، لقد حقق أشياء رائعة مع ألمانيا، ساهم بشكل كبير جدًا في نجاح بايرن ميونخ مؤخرًا، ومع ذلك، كان لدينا لاعبون آخرون قدموا موسمًا جيدًا لهذا السبب قررنا إعادة ماتس وليس جيروم".

تير شتيجن ورويس

ورويس: "لسوء الحظ، كان ماركو دائمًا يحالفه حظ سيء للغاية مع الإصابات قبل البطولات المجمعة، فقد تأثر بذلك كثيرًا، لكنه يظل لاعبًا رائعًا وإضافة لأي فريق، لكنه أخبرني بصراحة أنه متعب ويرغب في الحصول على قسط من الراحة".

واختتم لوف تصريحاته بالحديث عن غياب تير شتيجن، وقال: "أخبرنا تير شتيجن بشأن إصابته (في الركبة)، خبر مؤسف ومحزن بالنسبة لنا وله، لأنه قدم أداءً مميزًا مع برشلونة خلال السنوات الماضية ومن السيء غيابه عن يورو 2020 لكننا نساند نوير وهناك حارسين آخرين نثق بهما (لينو وتراب)".