تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن أهمية مباراة الإياب أمام صن داونز في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تفوق علي صن داونز، في مواجهة الذهاب التي أقيمت في القاهرة السبت الماضي، بهدفين دون رد.

وقال موسيماني في تصريحات عبر الموقع الرسمي للأهلي: "حققنا الفوز على صن داونز بهدفين دون رد، في جولة الذهاب بالقاهرة، ولكننا لم نحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن هناك شوطًا ثانيًا بين الفريقين يوم السبت المقبل".

ويلتقي الأهلي مع صن داونز، يوم السبت المقبل، في الثالثة عصراً، وذلك بمدنية بريتوريا بجنوب إفريقيا.

وأضاف: "إذا تحدث معي أحد قبل مباراة صن داونز الأولى في القاهرة وسألني هل الفوز بهدف أو اثنين نتيجة جيدة سيكون ردي نعم جيدة".

وتابع: "الفوز مهم بشكل عام ولكن لا يوجد شيء مضمون في كرة القدم، والفوز بهدفين لم يحسم تأهلنا".

وأردف: "مواجهة صن داونز ستكون صعبة بلا شك على الفريقين، وأول مباراة للأهلي أمام صن داونز خسر هنا في بريتوريا، وفي المرة الثانية حقق التعادل، وأتمنى أن يكون الفوز حليفنا في المواجهة المقبلة".

طالع | 5 أسلحة تمنح الأهلي أفضلية أمام صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. بينها موسيماني وثنائي "الدكة"

واوضح: "الأهلي واجه الزمالك في الدوري ثم خاض لقاء الذهاب أمام صن داونز ويستعد حاليا لمباراة العودة، ومن بعدها مواجهة نهضة بركان على كأس السوبر، وجميعها مواجهات غاية في القوة، وهذه هي سمة الفرق الكبيرة، فعندما تلعب مع فريق بحجم الأهلي فلا بد أن تكون جاهزًا دائمًا للمنافسة وسط ضغوط ومباريات متنوعة ما بين المحلية والقارية ومن قبلها كأس العالم للأندية".

وأكمل: "هناك إصابات في صفوف الفريق حالياً، ولكن الأهلي قادر على تجاوزها، وعندما تلعب في 3 بطولات مختلفة من المؤكد أن يكون هناك إصابات في ظل توالي المباريات".

وواصل: "أشعر بحالة من السعادة لأنني موجود في بيتي جنوب إفريقيا، ولكن الآن أنا مع الأهلي وأعيش حالة من التركيز مع الفريق، فأنا متواجد في عملي ولم أذهب لزيارة أسرتي، لأن تركيزي الكامل مع الفريق".

واختتم: "جماهير الأهلي كبيرة وتعي تماماً ما يتعرض له الفريق نتيجة ضغط المباريات، وحالة الإرهاق التي يعاني منها تضع مسئولية كبيرة على اللاعبين، خاصة أننا حققنا ميدالية برونزية في بطولة العالم".