ألزمت الهيئة التحكيمية بمركز التسوية والتحكيم، عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي، بدفع 2 مليون دولار أمريكي إلى النادي الأهلي قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه والمنصوص بعقد بيع اللاعب من القلعة الحمراء إلى نادي أهلي جدة السعودي نظرًا لمخالفة اللاعب شروط التعاقد.

عقد احتراف عبد الله السعيد من الأهلي المصري إلى أهلي جدة، قد تضمن بند يمنع السعيد من الانتقال لأي ناد مصري إلا بعد دفع الشرط الجزائي المقدر بمليوني دولار، وبعد عودة اللاعب للبطولة المحلية عبر بوابة بيراميدز، تقدم الأهلي بشكوى للاتحاد الدولي "فيفا".

طالع أيضا.. إسماعيل يوسف يروي كواليس توقيع عبد الله سعيد لـ الزمالك ويصرح: رفضت ضم لاعب الأهلي!

كان النادي الأهلي قد كلف المستشار حلمي عبد الرازق "رحمة الله عليه" المستشار القانوني للنادي وبالتعاون مع اللجنة القضائية بإتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم لحفظ حقوق النادي في العقد المشار إليه، وقدم إلى هيئة التحكيم كافة المستندات التي تؤكد على أحقية الأهلي في الحصول على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد.

يذكر، أن إدارة الأهلي تلقت ردًا من الاتحاد الدولي "فيفا" بأنه لم يعد منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي، لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف نادي مصري (بيراميدز)، وبالتالي بات الأمر شأنا داخليا والمسئول عنه هو اتحاد الكرة، ليتحول الأمر إلى لجنة التسوية والتحكيم والتي أعلنت قرارها اليوم.