أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قرار بزيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، الصيف المقبل.

وتنطلق البطولة يوم 11 يونيو المقبل وتنتهي 11 يوليو، في 11 مدينة أوروبية لأول مرة بمناسبة تأسيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمشاركة 24 فريقا.

وأقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموافقة على استدعاء كل منتخب 26 لاعبا بدلًا من 23 كما هو متبع في جميع البطولات المجمعة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

كانت هناك مطالبات من قبل بعض المنتخبات لزيادة عدد اللاعبين لمواجهة الفيروس الذي يهدد بشكل متواصل وجودهم في المباريات منذ انتشار الجائحة في بداية 2020.

اقرأ أيضًا | كلوب يحسم الجدل حول مشاركة فان دايك في اليورو: ليفربول لن يمنعه.. القرار بيده

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا

ولكن أكد "يويفا" في بيانه الرسمي على موقعه الإلكتروني أن 23 لاعبًا فقط من سيتواجدون في قائمة المباراة النهائية، حيث تنص اللائحة بالسماح بـ 12 بديلًا على مقاعد البدلاء.

وأفاد البيان أن الموعد النهائي لتقديم القوائم النهائية سيكون في 1 يونيو المقبل، وتسمح اللائحة الحالية باستبدال غير محدود في قائمة أي منتخب قبل موعد المباراة الأولى.

ستسمح اللائحة أيضًا بإمكانية استبدال حراس المرمى قبل كل مباراة خلال البطولة في حالة العجز البدني حتى لو كان حارس أو حارسين من قائمة اللاعبين لا يزالون متاحين.

لضمان نزاهة المنافسة، أكد "يويفا" أنه لا يمكن إعادة قبول اللاعب الذي تم استبداله في قائمة اللاعبين إلى القائمة.