حسم المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، الجدل حول إمكانية مُشاركة الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الفريق من عدمه، مع منتخب الطواحين الهولندية في بطولة أمم أوروبا القادمة يورو 2020.

فان دايك يغيب عن حامل لقب الدوري الإنجليزي، مُنذ تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في شهر أكتوبر الماضي، خلال مواجهة إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد.

الهولندي خضع لعملية جراحية، وبدأ في برنامجه العلاجي للتعافي من الإصابة خلال الفترة الماضية، وانشرت تكهنات حول مشاركته في أمم أوروبا.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "لن يُمكن إجبار فان دايك على شيء، الأمر يعتمد على ركبة فيرجيل".

وأضاف: "أنا لا أريد منعه، هُناك أشياء يجب عليه أن يمرّ بها، لقد قضيت وقتًا طويلًا في هذا المجال لتعرف ما إذا كنت تريد المشاركة في بطولة، عليك أن تتدرب قبل ذلك، تدريب مُناسب لممارسة كرة القدم قبل أسابيع، وليس قبل أسبوع".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن مشاركة ليفربول في الدوري الأوروبي: رأيت مانشستر يونايتد يستمتع هناك!

فيرجيل فان دايك - يورجن كلوب

وواصل: "لا يُمكنك التدرب لمدة أسبوع ثم تعود لممارسة كرة القدم، بعد غياب 11 شهرًا، هذا أمر غير ممكن".

وشدد: "لا أحد يمنعه، أنا أعد جميع الناس في هولندا وفي أي مكان آخر، لكن لا يُمكن فرض ذلك، ولن نفعل ذلك، نحن نتحدث عن لاعب وأمر يتعلق بمسيرته".

وتابع: "لا يُمكن لأحد فرض شيء على فان دايك، ولن يفعل أحد ذلك، لا نحن ولا هولندا، فيرجيل يحاول فقط استعادة لياقته البدنية في أسرع وقتٍ ممكن".

وأكمل: "في الوقت الحالي، لا أحد يعرف متى بالضبط يُمكن أن يعود فان دايك، لكن يُمكنك أن تتخيل أنه سيكون بالتأكيد مشدودًا جدًا مع اليورو وتدريب الفريق وأشياء من هذا القبيل، لأنه لم يكن في تدريب الفريق بعد ولن يكون في الأسابيع القادمة".

وانهى: "في النهاية كما قلت، هذا القرار يعود لـ فيرجيل فان دايك، وسيعتمد بشكل كبير على شعوره بركبته".