دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن النجم الغيني نابي كيتا لاعب وسط الريدز، مُبررًا قلة مٌشاركته بسبب الإصابات التي تعرض لها الفريق.

نابي كيتا هذا الموسم خاض عدد قليل للغاية من المُباريات مع ليفربول، بمُشاركته في 10 مُباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأربع لقاءات في دوري أبطال أوروبا، وأغلبهم كبديل.

كلوب خلال تصريحاته أيضًا، حسم مُستقبل نابي كيتا، مؤكدًا أنه يرى أنه سيستمر على المدى الطويل، وذلك في ظل الأنباء التي أفادت أن ليستر سيتي يجهز 30 مليون جنيه إسترليني لضم صاحب الـ26 عامًا في الصيف.

اقرأ أيضًا.. كلوب يحسم الجدل حول مشاركة فان دايك في اليورو: ليفربول لن يمنعه.. القرار بيده

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه: "هذا العام شهد الكثير من التغييرات، الأمور كانت صعبة حقًا، كان يتعين علينا أن نتغير كثيرًا، وفي نفس الوقت كنا نسعى لتحقيق الاستقرار، لذا الأمر صعب حقًا".

وأضاف: "يمكنك أن ترى على سبيل المثال، مانشستر يونايتد، لقد لعبوا بنفس المدافعين في الـ20 مباراة الأخيرة، هًنا بإمكانك إجراء تغييرات في أي مركز، لأن لديك أساس وقاعدة ثابتة، نحن لم يكن لدينا ذلك".

وواصل: "علاوة على ذلك، إجراء تغييرين أو ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، أمر لا ينجح في كرة القدم، نحن سنحاول بالتأكيد تغيير الأمور، ولكن نحن بحاجة إلى الاستقرار بعض الشيء".

يورجن كلوب ونابي كيتا

وتابع: "نابي كيتا يتدرب بشكل جيد جدًا في الوقت الحالي، يجب أن أقول إنه يتدرب جيدًا مثل الكثير من اللاعبين الآخرين، ويبدو جيدًا حقًا في التدريب، لكن هذا العام نحن بحاجة إلى الاستقرار".

واتبع: "نحن سنقوم بإجراء تغييرات من وقت لآخر بالتأكيد، ولكن ليس الأمر كما لو أننا نختار الآن سبعة أو ثمانية أو تسعة لاعبين لتغيير من أجل الفوز".

وأتم تصريحاته قائلًا: "برأيي مُستقبل نابي كيتا على المدى الطويل سيكون هُنا بالطبع في ليفربول".