وجه إد وودوارد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد اعتذاره للجماهير عن دوره في الموافقة على مشاركة الفريق في دوري السوبر الأوروبي، قبل قرار الانسحاب.

وكان مانشستر يونايتد ضمن 12 ناديًا أوروبيًا قد وافقت على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، برئاسة فلورنتينو بيريز.

اقرأ أيضًا.. تقارير: كافاني يعدل عن قرار مغادرته مانشستر يونايتد في الصيف

وتسبب ذلك القرار في غضب عارم لدى الاتحادات المسؤولة للعبة، إلى جانب الجماهير ومن ضمنهم مشجعي مانشستر يونايتد.

وأدى ذلك إلى انسحاب الغالبية العظمى من الأندية من دوري السوبر الأوروبي، ولكن غضب الجماهير لم يتوقف.

وعقد مانشستر يونايتد صباح اليوم الجمعة منتدى للجماهير للتحدث في ذلك الشأن، حيث قدم إد وودوارد اعتذاره قائلًا: "أرحب بالجميع في اجتماع اليوم لمنتدى الجماهير وأشكركم على تخصيص الوقت للتواجد هنا في وقت قصير".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "آمل - على الرغم من المشكلات الحالية – أننا تمكنا جميعًا من الاستمتاع بالأداء والنتيجة الليلة الماضية، والتي أظهرت مرة أخرى التقدم الذي تم إحرازه تحت قيادة سولشاير".

وفاز مانشستر يونايتد مساء أمس على روما بستة أهداف لهدفين في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وواصل: "من الواضح أنه كان من المهم عقد المنتدى في وقت قصير لإتاحة الفرصة لكم للتعبير عن آرائكم ومناقشة الأحداث الأخيرة، سنقدم أكبر عدد ممكن من الإجابات اليوم ولكن في الغالب نريد الاستماع، من الواضح أننا لم نفعل ما يكفي من ذلك قبل قرار دوري السوبر الأوروبي، اليوم هو خطوتنا الأولى نحو تصحيح ذلك".

وتابع: "لقد قرأتم جميعًا رسالة جويل جيلزر المفتوحة للجماهير الأسبوع الماضي والتي اعتذر فيها عن قرار دوري السوبر، وأود أن أضيف اعتذاري الشخصي اليوم أمامكم، أعلم أنك تشعرون بالغضب والخذل بسبب نقص التشاور، كان من الممكن أن تساعدنا المناقشة الصحيحة في تجنب الخطأ الذي ارتكبناه".

واستكمل: "بينما كانت هناك زيادة كبيرة في مدفوعات التضامن من الأندية الرائدة إلى بقية الأندية في جميع أنحاء أوروبا، فإننا نتقبل تمامًا أن هناك عناصر أساسية أسيء تقديرها، وكما قال جويل الأسبوع الماضي، فشلنا في إعطاء الوزن الكافي للمبادئ والتقاليد الأساسية للجدارة الرياضية التي تعتبر حيوية للغاية لكرة القدم، ليس فقط في المنافسة المحلية ولكن في المنافسة الأوروبية منذ منتصف الخمسينيات من القرن الماضي".

وأردف: "نريد إعادة تأكيد التزامنا بهذه التقاليد، يمكنني أن أؤكد لكم أننا تعلمنا درسنا من أحداث الأسبوع الماضي ولا نسعى إلى أي إحياء لخطط دوري السوبر الأوروبي، مانشستر يونايتد محظوظ لأن يكون في وضع أقوى نسبيًا من العديد من الأندية بسبب مرونة نموذجنا الذاتي، لدينا نهج منضبط وطويل الأجل سمح لنا بالتعامل مع الوباء، مع الاستمرار في الاستثمار في الفريق، وهو ما سنواصل القيام به هذا الصيف".

وكانت رابطة دوري السوبر الأوروبي قد قررت إيقاف المشروع بشكل مؤقت في الوقت الحالي، على أن يتم إعادة النظر في الأسس الخاصة به تمهيدًا لإعادته من جديد في وقت لاحق.

وأكد: "سنواصل الآن العمل مع بقية مجتمع كرة القدم لمواجهة التحديات طويلة المدى التي تواجه اللعبة، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أننا سنفعل ذلك بحساسية كبيرة للآراء التي أعربتم عنها، أنتم والمشجعون الآخرون في الأيام الأخيرة".

واختتم: "سنستمع عن كثب إلى تعليقاتكم اليوم، وسنأخذها في الاعتبار أثناء مراجعتنا لكيفية التعامل معكم بشكل أكثر فاعلية في المستقبل، شكرًا لك مرة أخرى على الشغف الذي أظهرتموه لنادينا، وعلى خدمتكم لهذا المنتدى المهم للغاية".

يُذكر أن إد وودوارد سيرحل عن منصبه في مانشستر يونايتد بنهاية العام الحالي.