انتقد أسطورة آرسنال، تييري هنري، مُلاك النادي وعلى رأسهم، ستان كرونكي، بعد قرارهم بالانضمام إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي ليكون من الأندية المؤسسة للمسابقة الجديدة قبل الانسحاب.

وكان آرسنال قد أعلن انضمامه لبطولة دوري السوبر الأوروبي مع ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، توتنهام في إنجلترا قبل الانسحاب جميعًا بسبب احتجاجات الحكومة البريطانية والجماهير.

اقرأ أيضًا | أرتيتا للفار بعد خسارة آرسنال أمام إيفرتون: هذا يكفي.. وأدائنا مروع على ملعبنا

ستان كرونكي مالك آرسنال

وعلق هنري على قرار مُلاك آرسنال في تصريحات لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، وقال: "لم أصدق أن هذا هو النادي الذي لعبت به بعد كل ما حدث ومحاولاتهم الانضمام إلى دوري انفصالي وفشل".

وتابع: "المُلاك يديرون النادي كشركة وليس نادي كرة قدم ونواياهم ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية، ربما هذا يرجع لعدم فهمهم للقيم الأساسية لهذه الرياضة وربما كان المال السبب الأكبر في ذلك القرار، فهم ارتكبوا خطئًا فادحًا".

وأضاف: "لقد صُدمت مثل معظم الناس ولم أصدق ما حدث، لم أتحدث من قبل، لكن ما حدث مؤخرًا جعلني أدرك ما يشعر به الجمهور لأن آرسنال هو ناديهم وأنا من مشجعي هذا الفريق".

وأتم تصريحاته: "فخور بالحملات التي نجح من خلالها الجمهور في إيقاف هذه البطولة، ليس فقط جماهير آرسنال ولكن كل مشجعي الفرق الأخرى التي قاتلت من أجل انتهاء هذه المسابقة لقد كانت النتيجة انتصارًا حقيقيًا لكرة القدم".