أصدرت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم والاتحاد الألماني، بيان مُشترك لتأكيد رفض فكرة إنشاء مُسابقة السوبر الأوروبي الممتاز.

وقام 12 ناديًا بإنشاء مُسابقة جديدة تحت مُسمى "السوبر الأوروبي الممتاز"، على أن تنطلق في أغسطس القادم (طالع التفاصيل).

اقرأ أيضًا.. إشبيلية متضامنًا مع الاتحاد الأوروبي ورابطة الليجا: نرفض المشاركة في السوبر الأوروبي

البيان الذي نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم، أكد أن الرابطة والاتحاد شعروا بصدمة عميقة بعد بيان مسابقة السوبر ليج.

إليكم نص البيان

- لقد قوبل تأسيس الدوري الأوروبي بصدمة عميقة من قِبل اتحاد كرة القدم الألماني ورابطة الدوري، نحن نقف متضامنين مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه ألكسندر تشيفرين.

- ندعم أيضًا الإجراءات المضادة التي أعلن عنها فيفا ويويفا، وكذلك البطولات والجمعيات الوطنية المتأثرة؛ نحن نُدرك أن هذا سيكون له عواقب على استدعاء اللاعبين الألمان المتعاقد معهم في أندية دوري السوبر الممتاز.

- يتعلق الأمر بمستقبل كرة القدم - رياضة الشعب - وتغيير في المسار لم نشهده من قبل، لا يمكننا السماح للمصالح الاقتصادية لعدد قليل من الأندية الكبرى من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا أن تؤدي إلى إلغاء الهياكل القائمة.

- تعيش كرة القدم في أوروبا من خلال حقيقة أنه من الممكن نظريًا أن يصل كل فريق إلى مسابقة حيث يمكنهم مواجهة الأفضل في القارة، لا يُمكن استبدال هذا الحلم بدوري شبه مُغلق.

- الدوريات المحلية هي أساس كرة القدم الاحترافية وشعبيتها وتأثيرها في المجتمع، والمقامرة بتضامنها الراسخ أمر غير مقبول، نحن مُتحدون في هذا الموقف مع الغالبية العظمى من الأندية والبطولات والاتحادات في جميع أنحاء أوروبا، بينما جعل المشجعون في جميع أنحاء القارة أصواتهم مسموعة أيضًا.

اقرأ أيضًا.. بمشاركة 36 ناديًا وتبدأ في 2024 | يويفا يعتمد الصيغة الجديدة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي

- مع أخذ ذلك في الاعتبار، كان من المهم أن توافق اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإجماع على الإصلاحات المخطط لها لمسابقات الأندية الأوروبية اليوم.

- كانت هذه الإصلاحات بمثابة عرض للأندية الكبرى للالتقاء تحت سقف واحد وهو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجاءت من نواح كثيرة مع تنازلات مؤلمة.

- لقد تم رفض هذا العرض بدافع واحد واضح، لطالما كانت كرة القدم، بغض النظر عن المستوى، قوية عندما اجتمعت للتوصل إلى حلول، وسيستخدم الاتحاد الألماني لكرة القدم والرابطة كل وسائلهما لتحقيق ذلك أكثر من أي وقت مضى، كان ينبغي لأزمة فيروس كورونا أن توضح تمامًا الآن ما تمثله كرة القدم وقيمها وهي التضامن وليس الجشع.