أعلن نادي إشبيلية في بيان رسمي قبل قليل، رفضه المُشاركة في مسابقة السوبر الأوروبي الممتاز، مؤكدًا أنه يتضامن مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقام 12 ناديًا بإنشاء مسابقة جديدة، تحت مُسمى "السوبر الأوروبي الممتاز"، على أن تنطلق في أغسطس القادم (طالع المزيد من التفاصيل).

النادي الأندلسي انتقد في بيانه فكرة إنشاء المسابقة، مشيرًا إلى أنها ستؤدي إلى الإضرار بكرة القدم بشكل عام.

إشبيلية ليس أول نادٍ يرفص المُشاركة في المسابقة الجديدة، حيث رفض كذلك فريقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان.

نص بيان إشبيلية بشأن رفض المشاركة في السوبر الأوروبي

- يرغب مجلس إدارة نادي إشبيلية في التعبير علنًا عن رفضه الصريح للبطولة، بناءً على المعايير الاقتصادية وخارج نطاق عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

- بالنظر إلى المعلومات التي ظهرت فيما يتعلق بإنشاء مسابقة جديدة تنظمها وتديرها بشكل خاص أندية أوروبية من مختلف البلدان ، يرغب مجلس إدارة نادي إشبيلية في التعبير علنًا عن رفضه الصريح للبطولة بناءً على المعايير الاقتصادية وخارجها.

- منافسة مثل تلك المقترحة، والتي تشارك فيها بدعوة، تتعارض تمامًا مع روح الرياضة بشكل عام وكرة القدم التقليدية بشكل خاص؛ يتعارض هذا النهج بشكل واضح مع حمضنا النووي المتمثل في عدم الاستسلام مطلقًا ووضع أنفسنا في تحديات طموحة بشكل متزايد، مع فكرة التغلب عليها يومًا بعد يوم على أرض الملعب.

اقرأ أيضًا.. رئيس يويفا يهاجم بطولة السوبر الأوروبي: إنها "بصقة" في وجه عشاق الكرة!

- بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء هذا الدوري الممتاز لن يؤدي إلا إلى الإضرار بكرة القدم بشكل عام وبقية الفرق.

- في الوقت نفسه، سيضرب المجتمع بشدة ويعاقب الغالبية العظمى من مشجعي كرة القدم الحقيقيين، الذين سيتركون دون جوهر الرياضة الحقيقيين، وهم الاستمتاع بفريقهم ورؤيته يتنافس لتحقيق أعلى التطلعات.

- يُدرك نادي إشبيلية أنه في بعض المناسبات، من الضروري إجراء تغييرات مثل تلك التي تم إجراؤها اليوم في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتنسيق دوري أبطال أوروبا، ونحن نتفهم أنها توفر أساسًا متينًا لجميع الأندية الأوروبية، ولكن هذه التغييرات دائمًا ما تكون كذلك.