كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أسباب تأجيل اجتماع رئيسي ناديي الأهلي والزمالك، مشيرًا إلى أنه استقبل اعتذارًا من عماد عبد العزيز رئيس القلعة البيضاء أولًا، فيما لم يتلق ردا رسميا من محمود الخطيب.

وقال مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "عماد عبد العزيز اعتذر بلطف، فأبلغته بأن الخطيب لم يرد وسنؤجل الموعد".

طالع | 9 من الأهلي و2 من الزمالك.. تعرف على غيابات قمة الدوري المصري

وأضاف: "استكملنا بطولة 99 لأننا وجدناها بدأت فقررنا استمرارها، ولكنها ليست ذات أهمية، واللوائح في مصر دائمًا تسير بالنظام الإفريقي وهي المواجهات المباشرة، ولوائح ترتيب الأهداف ألغيت، كما أن مسابقة 2005 كانت بها أزمة أكبر لم يعلم عنها أحد شيء، لماذا تضخمت تلك الأزمة، هل جئنا اليوم ونحن في شهر رمضان لنتحدث مع صائمين عن بطولة ناشئين أكثر من اللازم".

وأردف: "من ضمن اللوائح وحقوق مجلس الإدارة، أننا يحق لنا إقامة مباراة فاصلة إذا رأينا ان المسابقة لم يتحقق فيها العدالة الكاملة، واجتماعنا مع رئيسي الناديين لما نكن نتطرق خلاله لمباراة الناشئين، كنا سنتحدث عن مباراة قمة الكبار وإقامتها بحكام مصريين، حيث أنه لا عودة للحكام الأجانب، كنا سنتحدث عن الدوري وإفريقيا ومعسكرات منتخب مصر".

واستكمل: "اللغط الذي حدث حقق لي ميزة كبيرة، وهو أن أزمة حكام القمة لم يعد يتحدث عنها أحد، والجميع انشغل في قصة مباراة الناشئين".

واستطرد: "مباراة الأهلي والزمالك الثانية في العاشر من مايو بحكام مصريين، ونهائي الكأس بين أي طرفين بحكام مصريين، والسوبر في مصر بحكام مصريين، -إلا إذا أقيم خارج مصر وكان يوجد شروط في العقد بوجود حكام من البلد المضيف- وبعد رحيلنا إذا رأى الاتحاد القادم العودة للأجانب فليفعل".

وواصل: "الحالة الوحيدة لاستقطاب حكام أجنبي، هو عدم وجود حكام متاحين معتمدين لإدارة مباريات بتقنية الفار، لدي حكام مصريين يستطيعون إدارة المباراة في ظل وجود جماهير وبلا فار وتكون مواجهة مصيرية، فما بالك بمباراة بفار وبلا جمهور وليست مصيرية، لدينا أفضل حكام في القارة".

وتابع: "عندما قلت إن المباراة بحكام مصريين، شعرت وكأنني قاسم أمين ينادي بحرية المرأة في بدايات القرن، ملف الحكام غير المصريين صفحة وانطوت، وإذا وقعت أزمة كبيرة في مباراة يوم 18، لن نغير قرار وجود حكام مصريين يوم 10 مايو، وأخطاء الحكام أيضًا واردة".

واختتم: "سددنا حوالي 17 ونصف مليون جنيه للحكام، كل مستحقات التحكيم عن الموسم الماضي، الحكام الآن في أفضل مستوى بدني وفني، نحن في أفضل حال بالنسبة للتحكيم المصري".