يستعد قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك لمباراتهما المرتقبة، مساء الأحد المقبل على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي.

المباراة تقام في إطار مؤجلات الجولة الرابعة من عمر الدوري المصري الممتاز.

طالع أيضًا | عبد الحفيظ يتحدث عن التجديد لـ معلول ويصرح: لن أرد على رمضان صبحي

ويعاني الأهلي من غيابات مؤثرة بين لاعبيه بداعي الإصابة، عكس الزمالك الذي سيدخل اللقاء بقوته الضاربة. 

ويرصد "بطولات" في السطور التالية، غيابات الأهلي والزمالك عن مباراة القمة المقبلة. 

مباراة الأهلي والزمالك

غيابات الأهلي عن مباراة الزمالك في قمة الدوري

محمد الشناوي 

يعاني حارس المرمى الدولي محمد الشناوي من إصابة بفيروس كورونا، وفقًا لما أعلنه محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، كما أشار الأخير إلى احتمالية تعافي اللاعب وتحول مسحته إلى سلبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

محمود وحيد 

تعرض محمود وحيد الظهير الأيسر للأهلي للإصابة في العضلة الخلفية، ويواصل مرحلة العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي للقلعة الحمراء.

محمد هاني 

ويغيب محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي، عن مباراة القمة أمام الزمالك، وذلك بسبب إصابته بشد في العضلة الضامة، ومن المنتظر عودته للتدريبات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، أو مطلع مايو المقبل كما أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

علي معلول

ويغيب الظهير الأيسر التونسي علي معلول، وذلك بسبب إصابته في العضلة الخلفية، ويخوض فترة تأهيل حالية تحت إشراف الجهاز الطبي للأهلي بعد عودته من تونس.

ياسر إبراهيم

يعاني مدافع الأهلي ياسر إبراهيم من إجهاد في العضلة الضامة، مما يؤثر على مشاركته في مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك.

حمدي فتحي

يعاني حمدي فتحي لاعب خط الوسط الدولي، من الإصابة في الذراع، والتي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر، مما يبعده عن مباراة القمة.

جونيور أجاي

وتأكد أيضًا، غياب اللاعب النيجيري الدولي، جونيور أجاي، إذ يعاني من إصابة بثقل في العضلة الخلفية، ومن المنتظر أن يعود للتدريبات الجماعية في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، أو مطلع مايو المقبل كما أكد سيد عبد الحفيظ.

وليد سليمان

انضم إلى قائمة الإصابات مؤخرًا، صانع اللعب وليد سليمان، وذلك بعدما شعر بآلام في العضلة الخلفية، ومن المنتظر أن يخضع لفحص طبي اليوم من أجل معرفة جحم الإصابة ومدة الغياب.

أكرم توفيق

تعرض أكرم توفيق للإصابة أمس الأربعاء، والتي غادر على إثرها مباراة الأهلي والنصر، كما أثبتت الأشعة إصابته بكدمة قوية في الذراع وسيخضع لفحص طبي اليوم لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية.

غيابات الزمالك عن مباراة الأهلي في قمة الدوري

أما فريق الزمالك، فمن المنتظر أن يخوض مواجهته أمام الأهلي، دون غيابات، باستثناء الظهير الأيسر عبد الله جمعة وإمام عاشور وأحمد عيد.

عبد الله جمعة 

يعاني عبد الله جمعة من إصابة في الضامة، ولكنها ليست قوية، وسيتحدد موقفه من المشاركة خلال الساعات المقبلة، إذ من المنتظر أن يشارك في مران اليوم.

إمام عاشور

يثار الجدل حول إمكانية مشاركة إمام عاشور في مباراة القمة أمام الأهلي، وذلك بعد تعرضه لعقوبة من جانب اتحاد الكرة بالإيقاف على خلفية قمة لشباب وسب رموز القلعة الحمراء، إلا أن استئناف مسؤولي الزمالك على تلك العقوبة قد يؤهله للمشاركة في اللقاء.

أحمد عيد

ومن المنتظر أيضًا أن يغيب الظهير الأيمن الشاب، أحمد عيد بسبب تعرضه للعقوبة ذاتها التي تعرض لها إمام عاشور.