نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الهزيمة من بايرن ميونخ الألماني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهم، مساء الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء"، بإياب ربع نهائي دوري الأبطال.

باريس سان جيرمان، تأهل إلى نصف النهائي، مُستفيدًا من إحراز ثلاثة أهداف في ملعب "أليانز أرينا"، ليُطيح بحامل اللقب من البطولة.

المباراة كانت قوية بين الفريقين، وعلى مدار الـ90 دقيقة، حاول مُهاجمي الفريقان هز الشباك، ولكن تألق الحارسين كيلور نافاس، ومانويل نوير، وقف أمام تغيير النتيجة.

الفرنسي، كيليان مبابي، كاد أنّ يُسجل مُبكرًا في الدقيقة الثالثة، بعد تسديدة رائعة، ولكن الكرة مرّت بجانب مرمى نوير.

وفي الدقيقة 25، كاد الدولي الألماني، ليروي ساني، أنّ يحرز الهدف الأول، ولكن تسديدة جناح بايرن ميونخ مرت بجانب كيلور نافاس.

بالدقيقة 27، انفرد البرازيلي نيمار بمرمى بايرن ميونخ، بعد تمريرة من كيليان مبابي، ولكن الألماني نوير تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 33، كاد نيمار أنّ يحرز هدفًا رائعًا، ولكن نوير تصدى للكرة ببراعة ومنع الكرة أنّ تدخل الشباك.

ووقفت العارضة هذه المرة أمام نيمار، بعد مراوغة من البرازيلي، حيث مرّ من أكثر من لاعب من بايرن ميونخ، ولكن العارضة وقفت أمام كرة البرازيلي في الدقيقة 36.

وبعدها بدقيتين، حدث الأمر ذاته، أناب هذه المرة القائم، وتصدى عن نوير، لتسديدة من البرازيلي نيمار.

وفي الدقيقة 40، من اللقاء، تمكن تشوبو موتينج من إحراز هدف المباراة الوحيد، بعد مُتابعة تسديدة من ألابا عقب تمريرة من مولر داخل منطقة الجزاء، تصدى لها نافاس، ارتدت، انقض عليها الكاميروني موتينج وسجّلها في مرمى النادي الباريسي.

مع بداية الشوط الثاني، واصل باريس سان جيرمان، ضغطه على الضيوف، من أجل إحراز هدف، وكاد دي ماريا أنّ يهز شباك العملاق نوير، ولكن كرة مرت بمحاذاة خط المرمى.

باريس سان جيرمان، استمر في الضغط من أجل محاولة تسجّيل هدف التعادل، لقتل أمل بايرن في التأهل لنصف النهائي، ولكن تألق نوير في أكثر من مُناسبة وقف أمام نجوم النادي الباريسي.

وشهد اللقاء، كذلك إصابة لـ عبد ديالو، حيث لم يستكمل المباراة، وخرج في الدقيقة 58، وحل ميتشل باكر بدلًا منه.

وفي الدقيقة 89، كاد نيمار أنّ يحرز هدفًا في الوقت القاتل، بعد انفراد بمرمى بايرن ميونخ، ولكن نوير خرج من مرماه، ووصل حتى خط منطقة الجزاء وأبعد الكرة قبل البرازيلي.