يرى إكرامي الشحات أسطورة حراسة مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن الأخلاق الرياضية لم تعد سائدة في الوقت الحالي، عكس الأجيال السابقة، ضاربا المثل بـ محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء.

وقال إكرامي الشحات خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "الخطيب أفضل من أنجبتهم الملاعب المصرية، وسيظل، هو شخصية محترمة وخلوق، وله مواقف عظيمة معنا جميعا".

وأضاف: "أتذكر في إحدى مباريات القمة بين الزمالك والأهلي، والجماهير تجاوزت بلفظ ضد حسن شحاتة، وقتها الخطيب قال للحكم الإيطالي لن نلعب، وأخذ شحاتة من يده واتجه إلى الجماهير".

طالع أيضا.. عدلي القيعي: الزمالك كافيء إمام عاشور على سبابه ضد الأهلي

واختتم: "الأخلاق يجب أن تسود، لكن الأمور تغيرت في الوقت الحالي، الذكرى الطيبة هي من تدوم، لكن ما نسمع عنه من تجاوزات بعض اللاعبين سواء في حق أنفسهم أو الأندية المنافسة يجب أن تؤخذ بحزم سواء من الأندية أو من اتحاد الكرة".

يذكر أن، لاعبو شباب الزمالك تجاوزوا في حق رموز الأهلي عقب مباراة القمة، وتزعمهم إمام عاشور لاعب الأبيض، الأمر الذي أثار غضب كبير في الوسط الرياضي المصري.

وتقدم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أمس الإثنين بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وأخرى مماثلة إلى لجنة الانضباط والأخلاق، ضد إمام عاشور لاعب الزمالك وبعض من زملائه من فريق الشباب بناديهم.