علق طارق يحيى رئيس قطاعات كرة القدم بالزمالك، على قرار اتحاد الكرة المصري بشأن إقامة مباراة فاصلة أمام الأهلي في قمة دوري الجمهورية بدوري الشباب 99.

وشهدت مباراة الأهلي والزمالك، في قمة دوري الجمهورية بدوري الشباب 99، بأن الفريقين احتفلا بالتتويج باللقب بعد المباراة، كل منهما مستندًا على لائحة مختلفة.

مما أدى إلى إعلان اتحاد الكرة المصري اليوم، إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك من أجل تحديد الفائز بلقب دوري الجمهورية لمواليد 99، وستقام في التاسعة والنصف مساء الثلاثاء الموافق 20 أبريل الحالي بملعب السكة الحديد.

طالع | أحمد مجاهد يوضح سبب إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل دوري 99

وقال يحيى خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت": "إدارة النادي طلبت مني خطابًا مُفصلًا عن اللوائح وسيعرض غدا على طاولة المجلس لاتخاذ القرار المناسب بالنسبة للمباراة الفاصلة".

وأضاف: "على أي أساس يتم إجراء مباراة فاصلة! لا يوجد بند في اللائحة ينص على ذلك".

وأردف: "كانوا قد اتخذوا قرارًا بحصول الناديين على اللقب مناصفة، لكنهم فعلوا شيئا آخر وهو خوض مباراة فاصلة، هذا ليس منطقيًا، الأفضل كنت أعطيت اللقب للأهلي!".

وأكمل: "أيضا ماذا كان سيحدث لو كان إنبي فاز على سموحة! هل كان اللقب سيتم تقسيمه على 3 أندية أم ستجرى دورة ثلاثية".

وأتم: "لا أعلم شىء عن أي موقف حدث بعد المباراة غير أن الأهلي فرح والزمالك إيضًا، وأقسم بالله لم أشاهد فيديو إمام لكي أقدر أحكم عليه".

وأختتم: "غدًا سأرى الموضوع، وإمام عاشور لاعب في الفريق الأول تم أنتدبه لفريق الشباب، والجهاز الفني للفريق الأول هو الذي سيأخذ القرار إذا كان هناك موقف وليس أنا".