كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، سبب إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك، بعد مواجهة اليوم الأحد، في دوري الجمهورية بدوري الشباب 99.

وكان الزمالك قد خسر أمام الأهلي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة للبطولة، ورغم ذلك أعلن فوزه بالمسابقة المحلية طالع التفاصيل.

وقال مجاهد خلال تصريحات عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "المسابقة التي تم استكمالها ليست هي المسابقة التي أُرسلت عليها اللائحة والشروط، لأن اللائحة تتحدث عن مسابقة مكتملة بدوريها الأول والثاني".

وتابع: "الناس اختلفوا لأن الترتيب العام مذكور أنه بالأهداف، لكن البطولة تحسمها المواجهات المباشرة في حال اكتمال الدورين".

وأردف: "عندما تم استئناف المسابقة لم تعد المواجهة المباشرة تحتسب على مباراتين، لأن مسألة احتساب الفائز بفارق الأهداف لم يعد موجودًا، وعندما تساوى الفريقين رأينا من العدالة أن تُقام مباراة فاصلة وأن يفوز الأفضل".

وأكمل: "مسابقة 99 انتهت، وهي ليست مهمة بالنسبة لينا، دوري 2003 ده المهم علشان كأس العالم، عندما تولينا المهمة قررنا إن جميع المسابقات تقام من دور واحد باستثناء بطولات الجمهورية، بعد ما تفاقمت أعداد الكورونا".

وأستمر: "قررنا أن نكمل المرحلة التانية لـ 99 و2001، من دور واحد على ان تستكمل مسابقتي مواليد 2003 و2006 كما بدأت من دورين".

وواصل: "اللائحة كانت منشورة في نوفمبر أن البطولة تحسم بالمواجهات المباشرة، وبما إننا قررنا استكمالها من دور واحد فقررنا نغير النظام، وبعد تساوي الفريقين في النقاط قررنا لعب مباراة فاصلة".

وأتم: "كان هناك مقترح من جانب أحد الأندية بتقاسم البطولة بين الفريقين لإنها لم تكن مؤهلة لشئ، وقررنا النهاردة بعد المباراة إقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل". 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم إجراء مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك من أجل تحديد الفائز بلقب دوري الجمهورية لمواليد 99، وستقام في التاسعة والنصف مساء الثلاثاء الموافق 20 أبريل الحالي بملعب السكة الحديد.