يلعب كلاسيكو يوم السبت بين ريال مدريد وبرشلونة بوتيرة عالية للغاية وفقًا للتوقعات، حيث هناك لاعبين في الهجوم يتميزون بالسرعة لإلحاق أضرار جسيمة بخصومهم.

ريال مدريد سيستقبل برشلونة على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" غدًا السبت، في منافسات الليجا.

على جانب ريال مدريد، يدخل فينيسيوس جونيور المباراة في شكل جيد بعد ثنائيتة ضد ليفربول يوم الثلاثاء، وفي ليلة الإثنين، أنقذ عثمان ديمبلي برشلونة بفوز في الدقائق الأخيرة أمام بلد الوليد.

فينيسيوس وديمبلي كلاهما نما في موسم 2020/21، وسيشاركان في الكلاسيكو في أفضل شكل لهما، ووفقًا لـ "Skillcorner" يعتبر اللاعبان الأسرع في فريقهما.

تم الحصول على البيانات المستخدمة في هذا التقرير من خلال أخذ متوسط سرعاتهم الأعلى المسجلة خلال آخر 10 مباريات، مما يسمح بقياس وتيرة اللاعبين ليتم تسجيلها.

بوضع هذا في الاعتبار، يتمكن فينيسيوس من الوصول إلى 30.6 كيلومترًا في الساعة في المتوسط، يليه إيدر ميليتاو بمعدل 30.4 كم / ساعة.

بالنسبة لبرشلونة، فإن ديمبلي هو الأسرع بسرعة 30.2 كم / ساعة، ويظهر أرقامًا مماثلة لكل من سيرجينو ديست وفيرلاند ميندي لاعب ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. بنزيما وميسي سلاح ريال مدريد وبرشلونة.. من يتفوق في كلاسيكو الليجا؟

ريال مدريد لديه هجوم أسرع

يتمتع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد بشخصية هجومية أسرع من رونالد كومان، فينيسيوس وديمبلي هما أسرع لاعبين، لكن مهاجمي ريال مدريد أسرع من برشلونة.

معدل ماركو أسينسيو 29/7 كم / ساعة، ثم كريم بنزيما 29 كم / ساعة، برشلونة لديه أنطوان جريزمان تصل سرعته إلى 28 كم / س وليونيل ميسي 27.4 كم / س.

ريال مدريد أسرع في الدفاع

ريال مدريد أسرع أيضًا في الدفاع، يتجاوز كل من ميليتاو ومندي 30 كم / ساعة، وحتى ديمبلي سيخسر سباقًا مع البرازيلي.

في خط الوسط، من اللافت للنظر أن لوكا مودريتش هو أحد اللاعبين الأسرع، يبلغ متوسطه 27.8 كم / ساعة بعمر 35 عامًا، متفوقًا على بيدري 27.7 كم / ساعة، وفرينكي دي يونج لاعب برشلونة هو الأسرع بمعدل 28.1 كم / ساعة.

بشكل عام، ريال مدريد أسرع من برشلونة، يبلغ متوسط سرعة لاعبي النادي الملكي 28.91 كم / ساعة مقابل 28.64 كم / ساعة للفريق الكتالوني.