تحدث رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة في المؤتمر الصحفي لمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد والتي ستقام يوم السبت في ملعب ألفريدو دي ستيفانو. 

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات كومان، وقال: "حققنا نتائج جيدة ونحن واثقون أنها ستكون مباراة رائعة ضد فريق تحسن طوال الموسم، نحن نقاتل من أجل أقصى حد، والحد الأقصى لكلا الفريقين هو الفوز بالدوري الإسباني، وهذا هو سبب أهمية مباراة الغد". 

وسُئل كومان ما إذا كان الكلاسيكو حاسمًا في تحديد الفائز بلقب الليجا هذا الموسم، وأجاب: "لن تكون النتيجة حاسمة لأنه بعد مباراة الغد ستكون هناك أيام كثيرة سيواجه فيها أي فريق صعوبة في الفوز بجميع المباريات، لكنها لحظة سيوجه فيها الفائز ضربة معنوية كبيرة للاستمرار". 

وعن الفريق الأفضل في هذه المواجهة، رد كومان: "الكلاسيكيو يختلف عن أي مباراة، برشلونة بخير، لديه مهمة محددة، مع العديد من النقاط نحن نكافح من أجل الفوز وهذا أمر إيجابي، ومدريد هي مدريد، أعتقد أنهم تعرضوا للكثير من الانتقادات، لكنهم ما زالوا على قيد الحياة في دوري الأبطال ويقاتلون في الليجا". 

وأكمل: "ريال مدريد لديه مدرب رائع ولاعبون رائعون وهي لعبة ممتعة، لديهم فرصة للفوز بالمباراة".

وبشأن خطته أمام ريال مدريد استطرد كومان: "لقد لعبوا بأنظمة مختلفة وعلينا الانتظار، مهمتنا هي إعداد الفريق ومعرفة ما يتعين علينا القيام به عندما تكون لدينا الكرة وعندما لا نحصل عليها، ولمعرفة كيف يتعين علينا الضغط عليهم".

وأكمل بشأن الاعتماد على دي يونج في الدفاع أو الوسط: "أعتقد أن الشيء الجيد في دي يونج هو أنه يمكنه اللعب في مراكز مختلفة، إنه يساهم كثيرًا إذا لعب في مركز قلب الدفاع، في كلا المركزين يساهم كثيرا، علي أن أتحدث مع اللاعبين، هناك حديث ليوم غد، لكني أكرر، يمكنك تغيير موقفك".

اقرأ أيضًا.. كومان يُبرر استدعاء بيكيه لمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد رغم الشكوك حول جاهزيته

وواصل: في بعض النواحي، تحسن الفريق لكني أتذكر أننا كنا أفضل في أول كلاسيكو وقبل الاستراحة كنا قادرين على المضي قدمًا، لكن بعد ذلك خسرنا المباراة في الشوط الثاني، ركلة الجزاء أثرت في الجولة الأولى، مع تقنية الفار، لقد قمنا بتحسين الأشياء ولكن في ذلك الوقت لم نكن سيئين".

وأكد: "بالطبع نحن الآن أفضل، لقد تحسنّا من حيث الفعالية والدفاع، يمكننا تحريك خططنا واللعب بأربعة في الدفاع، لقد أصبح الفريق في حالة جيدة، لا يجب أن نلعب ضد مدريد بالجنون، يجب أن نكون أنفسنا ونلعب كما فعلنا مؤخرًا".

وعن أهمية التسجيل أولاً، تابع كومان: "هذا يدل على أن كلاً منا ومدريد يعرف كيف يلعب بالكرة، عندما تتخلف، يكون المنافسون أقرب، قرأت في اليوم الآخر أننا سجلنا الكثير من الأهداف في الجزء الأخير من المباريات، لكن بالنسبة لي ليس الحظ، إذا كنت قوياً في الدقائق الأخيرة، فأنت تعتقد أنه يمكنك التسجيل".

واسترسل كومان: "تقوم دائمًا بتحليل المنافس، ما هي جودته وأي اللاعبين يجب ألا يكون لديهم مساحات للهجوم، ريال مدريد يلعب بشكل جيد في الهجمة المرتدة، يجب ألا نغير أفكارنا لأننا نلعب ضد مدريد، يجب أن نكون أنفسنا".

وأشاد كومان بلاعبه عثمان ديمبلي قائلاً: "ديمبلي يتمتع بالجودة والسرعة، ويتعامل بقدميه جيدًا، يجب أن يكون فعالاً ويمكن أن يكون وجهك الفردي أمرًا حيويًا، إنه مهم والمهم يجب أن يكون فعالاً غدًا".

وسُئل كومان عن رأيه في حكم المباراة جيل مانزانو، وأوضح: "في بعض الأحيان نتحدث كثيرًا عن هذا الموضوع، أي حكم صادق يصفر بما يراه، ولديه تقنية الفار، لا يهمني كثيرًا أيضًا، مثل ماتيو لاهوز، هذا حكم جيد جدًا، نحن برشلونة، يجب أن نكون على دراية بأنفسنا، وليس الحكم".

وأتم: "أهم شيء في هذا النوع من الألعاب هو امتلاك لاعبين ذوي خبرة، يجب على الشباب ممارسة هذه الألعاب أيضًا، لأنه يتعين عليهم التعلم إذا لم يلعبوا فلن يتعلموا أبدًا".