قاد الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، فريقه لتحقيق الفوز على بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

المباراة شهدت تألق ثنائي حراس المرمى، لـ بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، حيث أوقف نوير ونافاس أكثر من مرة على مدار الـ90 دقيقة، والكوستاريكي كان حائط صد منيع أمام هجمات النادي البافاري.

جانب من المباراة

انتهى شوط المباراة الأول، بتقدم باريس سان جيرمان، بهدفين مُقابل هدف، الهدف الأول جاء مُبكرًا في الدقيقة الثالثة، عبر كيليان مبابي، بعد تمريرة من نيمار الذي انطلق بسرعة بالكرة نحو منطقة الجزاء، ثم مرر للفرنسي، داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرةٍ في مرمى نوير.

وفي الدقيقة 28، تمكن الدولي البرازيلي، ماركينيوس من إحراز الهدف الثاني للنادي الباريسي، بعد أسيست مرة أخرى من المُتألق في المباراة نيمار، بعد تمريرة طويلة، إلى مواطنه بعدما تسلم كرة من وسط الملعب، وانطلق بها بسرعة لمنطقة الجزاء، المُتقدم لداخل منطقة الجزاء، تسلم قائد باريس سان جيرمان الكرة، ثم سدد في مرمى أصحاب الأرض.

النادي البافاري، بعد التأخر بثنائية، قام بالضغط على الضيوف من أجل تقليص الفارق، ومن أجل استغلال إصابة ماركينيوس في وسط الملعب، ولكن محاولات ساني، مولر، ألابا، وتشوبو موتينج، أوقفها نافاس.

وقبل نهاية الشوط، تمكن الدولي الكاميروني، إريك ماكسيم تشوبو موتينج من تقليص الفارق للنادي البافاري، بالهدف الأول في الدقيقة 37، بعد عرضية من الجهة اليمنى أكثر من رائعة عبر بنيامين بافارد لداخل منطقة الجزاء، استقبلها موتينج بالرأس في مرمى كيلور نافاس.

وفي الشوط الثاني من المباراة، دخل أصحاب الأرض، الشوط بشكل ضاغط، من أجل إدراك هدف التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 60، عبر الألماني توماس مولر، الذي تلقى عرضية عبر ركلة حرة مُباشرة لداخل منطقة الجزاء، ، انبرى لها توماس مولر، سجلها بالرأس في مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

ولم تمُضي ألا ثمانية دقائق، على تقدم أصحاب الأرض، ثم تمكن مبابي من إدراك الهدف الثالث لـ باريس سان جيرمان والثاني له في المباراة، بالدقيقة 68، بعدما تسلم كرة من وسط الملعب، وانطلق بسرعة لمنطقة الجزاء، ثم راوغ بواتينج، ويسدد كرة قوية في مرمى نوير.

وحاول بايرن ميونخ إدراك هدف التعادل عبر مولر، ولكن كرة الألماني ضلت الشباك في الدقيقة 86.