كشف العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، حقيقة الأحداث التي شهدتها مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في دوري السوبر لكرة السلة.

وكانت مباراة الأهلي والزمالك في كرة السلة قد تم إلغاؤها واحتسابها لصالح الأحمر، بعدما اقتحمت جماهير الأبيض الصالة المغطاه بالقلعة البيضاء لحضور المباراة.

أقرأ ايضًا.. الزمالك يعلن إخلاء سبيل جماهيره بعد أحداث قمة الأهلي في دوري السلة

أضاف العامري فاروق خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج اللعيب، المُذاع عبر قناة إم بي سي مصر: "أتعجب من مشهد غريب جدًا وغير قادر على استيعابه أو فهمه، الناس تقول شيء غير موجود ولم يُقال وصدقت نفسها وتدور على القنوات كلها وترددها منطق غريب جدًا غير مفهوم من شخص مسؤول".

وتابع: "مباراة الأهلي والزمالك مثلها مثل أي مباراة عادية، ليس أول مرة أذهب لصالة الزمالك أحضر جميع مباريات السلة في صالة نادي الزمالك، العلاقة بين الأهلي مع مؤسسة بحجم الزمالك هي علاقة مبنية على الاحترام".

وواصل: "نقول معلومات خاطئة لكي نضحك على الجمهور أو الناس ونخرج من إطار المسؤولية الحقيقية التي كانت واقعة علينا كمؤسسة ونحاول نسبها لأشخاص أخرين هذا عيب وكلام غير مسؤول".

واستكمل: "الأهلي كان في ضيافة نادي الزمالك بمجرد أن دخلنا الصالة كان لا يوجد أي حضور جماهيري نهائيًا، من أول أن دخلنا الصالة حتى خروجنا لم نتحرك، منذ أن دخلنا الصالة حتى خروجنا لا يوجد أي نوع من أنواع الحوار في أي شيء مخالف، بالعكس كان هناك حوار جانبي مع رئيس الزمالك رسالة أدبية لا يصح أن أفصح عنها على الرغم أنه خرج وقال كلام مختلف تمامًا عن الذي يُقال وتفاجئت، وقال أن الأهلي كان متمسكا بخروج بعض اللاعبين، النادي الأهلي مع احترامي لا يفعل ذلك".

وأردف: "النادي الأهلي قائم على ملف واحد فقط على احترام قيم ومبادىء وقواعد، هذه سلطات نشاط رياضي وجهاز فني متواجد في الملعب، عندما يجدون شيء مُخالف للقواعد المنظمة للمباريات يتدخلون، مجلس الإدارة يتدخل في حالة واحدة وهي الانسحاب".

وأكمل: "الأهلي لم يتخذ قراراا بالانسحاب أو أي شيء، بالعكس المجلس كان متواجدا منذ الساعة السادسة في الملعب حتى الساعة 7.30 مساءً، لمدة ساعة ونصف اللاعبين متواجدين في الملعب لا يوجد أحد من الأهلي تحرك على أي شيء مخالف ولا انسحاب أو خروج عن الإطار، الأهلي كان متواجد لكي يعطي المساحة للزمالك أن يستعيد أموره بعد اقتحام مجموعة من الجماهير للصالة هذه هي الحقائق وهم يعلموها بشكل جيد جدًا وتم إذاعتها على قناة النيل الرياضة وكتب في تقرير الحكم".

وأوضح: "تقرير الحكم لم يُكتب فيه أن الأهلي رفض اللعب لأن هناك لاعب أو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة قال أن المباراة تم إلغائها المجلس قال أن المباراة الذي قبلها والأهلي لم يكن طرف فيها، كانت بين سموحة والزمالك،  تأخرت لمدة 45 دقيقة نتيجة للخروج عن الإطار العام بناءً عليه صدر قرار من اتحاد السلة وتم إرساله لجميع الأندية بأن المباريات المقبلة ستقام بدون جماهير".

وبسؤاله من الذي اتخذ قرارًا بعدم لعب المباراة؟ رد قائلاً: "القرار اتخذ من اتحاد السلة أو مراقب المباراة في الساعة 7.30 مساءً ونادي الزمالك لم ينجح في خروج جماهيره من الصالة، الأهلي كان في الملعب حتى أخر لحظة".

أردف: "أثناء خروجنا من المقصورة الرئيسية مجلس إدارة الزمالك سلموا علينا وقالوا لنا لا تحزنوا، وقرار عدم لعب المباراة كان من قبل المراقب وليس من أي شخص مسؤول داخل الأهلي".

وواصل: "المسؤولية الحقيقية هي مسؤولية مؤسسة بحجم نادي الزمالك من سمح بدخول بعض الجماهير للصالة قبل بداية المباراة بدقيقتين من المسؤول؟ وخصوصًا أن اللقاء يقام داخل نادي الزمالك".

وتابع: "كان هناك مباراة في الموسم الماضي بين الأهلي والزمالك في صالة الأهلي وكان بحضور أحمد عادل عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الزمالك في المجلس السابق وأصٌر على خروج مجموعة من الأعضاء داخل الصالة وقمت بنفسي بإبلاغ أمن النادي لكي يتم خروجهم".

واستطرد: "القصة خرجت لاتجاهات أخرى يُقال العنصرية وإصرار على خروج لاعب فلان نحن أكبر من ذلك بكثير لكي نتحدث عن ذلك".

وأكمل: "كنت أصمت في الثلاث أيام الماضية لكي أعطى مساحة لناس لكي يراجعوا أنفسهم، ولكن التجاوز والخروج عن الإطار سأخذ إجراءاتي القانونية ضد أي شخص تجاوز عن الإطار تجاهي وتجاه شخصي".

وأشار: "أثناء تواجدي كوزير للرياضة طورت ملاعب قطاع الناشئين بنادي الزمالك وللأندية المصرية الأخرى الجماهيرية، كان يحق للوزير كمسؤول أن يتعامل مع الأندية بالسواسية رغم حبي وانتمائي الشديد للنادي الأهلي".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك وقفة وكل شخص يستوعب حجمه جيدًا جدًا ويعرف كيف يتعامل لأن أسماء الناس واحترامها ليس شيئا قليلا".

واختتم: "اتحاد الكرة أرسل خطابات رسمية بعدم حضور الجماهير، لم تحترم شعبيتك والخطأ كان من جانبك ولم تنظم المباراة بتركيز شديد جدًا ولم تمنع الجماهير من الدخول، المشكلة تخصك ولا تخصنا".