ترى صحيفة "Independent Online" الجنوب إفريقية أن مدرب الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني، يستحق التوسل إليه من قبل اتحاد الكرة في بلدهم من أجل العودة لقيادة منتخب الأولاد.

وأعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم يوم أمس عن إقالة مدربه، موليفي نتسيكي، من منصبه عقب فشله في قيادة المنتخب الأول للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2021.

وأكدت الصحيفة أن موسيماني هو الاسم الوحيد القادر على إعادة منتخب جنوب إفريقيا خلال السنوات المقبلة، وطالبت اتحاد الكرة أن يتواضعوا ويتوسلوا لمدرب الأهلي للعودة.

وبررت الصحيفة في تقريرها السبب أن موسيماني كان رحيله عن منتخب جنوب إفريقيا سيئ للغاية بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012.

اقرأ أيضًا | الأصوات تتعالى.. جناح جنوب إفريقيا السابق: أعيدوا لنا موسيماني

موليفي نتسيكي

ولكن تطور موسيماني مع ماميلودي صن داونز بجانب الأهلي خلال السنوات الماضية، وفوزه بأكثر من 10 ألقاب يضعه الاسم الأبرز لقيادة جنوب إفريقيا.

استطاع موسيماني في الأشهر السابقة مع الأهلي الفوز ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

ويقدر موسيماني على السيطرة على اللاعبين، حيث كانت أبرز المشاكل التي يعاني منها منتخب جنوب إفريقيا هي قوتهم التي تتفوق على قوة المدرب.

كان المدرب السابق، موليفي نتسيكي، يستدعي بعض اللاعبين الذين لا يستحقون وعلى رأسهم الحارس، إيتوميلينج خوني، ولكن أنت بحاجة إلى شخص قوي يستطيع تكوين منتخب قوي في جنوب إفريقيا وهو ما يتوفر في موسيماني.

إلى جانب قدرة موسيماني في اكتشاف النجوم، فلولاه لما ظهر لاعبين مثل بيرسي تاو في صن داونز وبعض الأسماء الأخرى، ربما لن يحقق نجاح فوري مع جنوب إفريقيا كما حدث مع الأهلي وصن داونز لكنه يستحق العودة.