تحدث مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، عن أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي تم إلغاؤها واعتبار الفريق الأحمر فائزًا بها.

وقال ابو فريخة في تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت": "جماهير الزمالك اقتحموا مباراة الأهلي في ميت عقبة واستمرينا ساعة ونصف في محاولات لإخراجهم".

وأضاف: "طوال الساعة ونصف مراقب المباراة كان على تواصل مع لجنة المسابقات، أنا لا أتدخل في إدارة مباراة لكي أوافق أو أرفض قرار المراقب إذا كنت حاضرًا".

طالع | رئيس اتحاد السلة: أزمة القمة ليست بسبب شيكابالا.. ولم يصلني شيئًا بشأن العامري فاروق

وتابع: "وعن حضور لاعبي كرة القدم فقط، انا كرئيس اتحاد سلة ممنوع من حضور مباريات كرة القدم، ولم يكونوا لاعبين فقط كان معهم مرافقين".

وواصل: "في مباراة الدور الأول كان هناك لاعبو كرة قدم من الأهلي والزمالك متواجدين، وكنا نسمح بحضور أسر اللاعبين.. عندما حدثت أزمة مباراة الزمالك وسموحة كان يجب أن تكون هناك وقفة".

واستكمل: "اللائحة تمنح مجلس الإدارة أحقية اتخاذ قرار من هو الفريق الفائز، ومجلس الإدارة رأى أن فريق الزمالك وإدارته حاولوا قدر المستطاع إخراج الجماهير لذا كان القرار خسارة الأبيض وليس انسحابًا".

وأتم: "نادي الزمالك لم يطعن على القرار في لجنة فض المنازعات، وهي لجنة باتحاد السلة ليس لنا أي سيطرة عليهم فهم مجموعة مستشارين وخبراء للعبة من خارج مجلس الإدارة، وهي الدرجة الأولى قبل الشكوى لأي جهة أخرى".